عُرس في مقبرة يثير جدلا في تونس (فيديو)

2020-06-30 | منذ 1 شهر

أثار مقطع فيديو لعُرس في إحدى المقابر التونسية جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بدأ القضاء التحقيق مع منظمي الحفل بتهمة “انتهاك حرمة المقابر”، فيما أشار البعض إلى وجود عادة في بعض المدن التونسية تقضي بإقامة حفلات حول أضرحة الأولياء الصالحين.

وتداول نشطاء فيديو يوثّق مشاركة عدد كبير من النساء في حفل زفاف في مقام الولي الصالح، سيدي جابر، في مدينة المهدية الساحلية.

وأثارت الحادثة موجة استنكار على مواقع التواصل، حيث اتهم البعض المشاركات بإهانة الموتى وانتهاك حرمة المقابر، فيما أشار مراقبون إلى وجود عادات وتقاليد لدى بعض التونسيين، تتمثل في إقامة الأفراح العائلية وحفلات الختان حول أضرحة الأولياء الصالحين.

في حين أكد فريد بن جحا، الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية، أن النيابة العامة قررت فتح تحقيق حول الحادثة فيما يتعلق بانتهاك حرمة المقابر، مشيرا إلى أن الشرطة العدلية في ولاية المهدية تحقق أيضا في الحادثة.

وتأتي الحادثة بعد أشهر من جدل مشابه أثارته جنازة المدونة والناشطة التونسية، لينا بن مهني، بعدما تحولت إلى “عرس نسائي” حملت خلاله النساء النعش ورددن أغاني وشعارات تطالب بالمساواة مع الرجال.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي