تأجيل الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي إلى 23 أكتوبر

2020-06-29 | منذ 5 يوم

قررت إدارة  مهرجان الجونة السينمائي الذي يُقام في منطقة الجونة بمدينة الغردقة المصرية، ، الإثنين 29 يونيو/حزيران 2020، تأجيل انطلاق دورته الرابعة لهذا العام لتصبح في الفترة ما بين 23 إلى 31 أكتوبر/تشرين الأول 2020، فيما سيتم الإعلان عن برنامج الدورة الرابعة للمهرجان في نهاية سبتمبر/أيلول المقبل.

الإدارة قالت، في بيان رسمي لها: "تحسُّباً للظروف الصعبة التي تواجهها المهرجانات السينمائية العالمية، ولغرض إقامة دورة آمنة وناجحة من أجل ضيوفنا وجماهيرنا الأعزاء، قرر مهرجان الجونة السينمائي أن يعدل مواعيد إقامة دورته الرابعة، لتصبح في الفترة ما بين 23 – 31 أكتوبر/تشرين الأول 2020 في مدينة الجونة".

أضافت: "ذلك يعني تأجيل المهرجان لمدة شهر عن الموعد المُعلن سابقاً، وسيتم الإعلان عن برنامج الدورة الرابعة للمهرجان في نهاية سبتمبر/أيلول 2020".

تابعت الإدارة: "تأثرت العديد من المهرجانات السينمائية بالأوضاع المتعلقة بجائحة فيروس كورونا، وعودتها إلى المشهد ستبعث برسالة إيجابية إلى العالم بعودة الأمور إلى طبيعتها، ونحن نختار أن نحيا في ظل هذا الأمل، في جو من الإيجابية، وأن نستكمل التزامنا الذي بدأناه من أجل المساهمة في تطوير السينما دولياً وإقليمياً، وأن نضمن في الوقت ذاته تجربة آمنة وممتعة لكل المشاركين".

يأتي قرار التأجيل وسط مخاوف إدارة المهرجان من تفشِّي فيروس كورونا في البلاد مؤخراً، والذي أدى إلى إصابة الآلاف ووفاة المئات، الأمر الذي دفع مسؤولي المهرجان لتأجيل الدورة.

مهرجان الجونة السينمائي: يُشار إلى أن "مهرجان الجونة السينمائي" هو مهرجان سينمائي سنوي يعقد في مدينة الجونة المصرية، وقد تأسس عام 2017 ويستضيف سنوياً مجموعة من النجوم العرب والأجانب، ويتمّ تكريم شخصيات مشهورة في عالم السّينما.

إذ يعدّ المهرجان حلقة وصل بين صنّاع الأفلام من المنطقة العربية، ويجمعهم أيضاً بنظرائهم العالميين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

فيما جذبت الدورة الثالثة للمهرجان 740 سينمائياً، ما بين صنّاع أفلام وموزعين ووكلاء مبيعات، وعرض المهرجان 83 فيلماً تمثل 44 دولة، وحصلت الأفلام الفائزة على جوائز قدرها 224 ألف دولار في أقسام المسابقات المختلفة.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي