“عائلة سمبسون” تتوقف عن الاستعانة بممثلين بيض لأداء أصوات أشخاص ملونين في المسلسل

2020-06-27 | منذ 4 شهر

قال منتجو مسلسل الرسوم المتحركة الكوميدي الأمريكي "عائلة سمبسون" إن المسلسل سيتوقف عن الاستعانة بالممثلين البيض لأداء أصوات الشخصيات التي تنتمي لخلفيات عرقية أخرى.

يأتي ذلك بعد أن تعرّض المسلسل، الذي يُعرض على شبكة فوكس الأمريكية، لانتقادات دامت سنوات لأداء الممثل الأبيض هانك أزاريا الصوتي للشخصية الهندية الأمريكية "آبو"، حسب ما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

يأتي إعلان الجمعة 26 يونيو/حزيران 2020 في أعقاب احتجاجات "حياة السود مهمة"، التي أثارتها وفاة جورج فلويد الأمريكي ذي الأصول الإفريقية خنقاً خلال اعتقال الشرطة الأمريكية نهاية مايو/أيار.

شخصية "آبو": يُذكر أنه في شهر يناير/كانون الثاني، قال أزاريا إنه سيتوقف عن أداء صوت شخصية صاحب المتجر الهندي "آبو ناهاسابیمابتیلون"، وهو الدور الذي أداه منذ ظهور الشخصية عام 1990.

لكن لم توضح شبكة فوكس في بيانها الجمعة إذا ما كانت شخصية "آبو" أو شخصيات أخرى ستستمر في لعب أدوار في المسلسل ولكن بأصوات أشخاص آخرين أم لا، في الوقت الذي اتُّهم فيه المسلسل باستخدام الشخصية بطريقة تعزز القوالب النمطية العنصرية.

نماذج أخرى: من الممثلين الأمريكيين البيض الآخرين الذين أعلنوا توقفهم عن تقديم التعليق الصوتي للشخصيات الملونة مايك هنري وكريستين بيل.

إذ يُشار إلى أن هنري أدى صوت الشخصية السوداء كليفلاند براون في مسلسل الرسوم المتحركة Family Guy لمدة 20 عاماً.

وقال في تغريدة الجمعة: "أحب هذه الشخصية، لكن الأشخاص الملونين هم من يجب أن يؤدوا الشخصيات الملونة".

فيما قالت كريستين، التي كانت تؤدي صوت مولي، وهي طفلة مختلطة الأعراق، في مسلسل الرسوم المتحركة Central Park، إن فعل ذلك يدل على "نقص في الوعي".

وأضافت: "أداء ممثلة بيضاء لصوت شخصية مختلطة العرق يقوّض خصوصية العرق المختلط وتجربة الأمريكيين السود".

 

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي