وصفة الـ4 دقائق التي أشعلت TikTok، وبأبسط المنتجات في منزلك.. كيف تتخلصين من رائحة الميكرويف؟

2020-06-27 | منذ 8 شهر

رائحة الميكرويف قد تكون مزعجة إلى درجة أنها تظهر في الأطعمة التي نسخنها بالجهاز، فنأكل خبزاً بمزيج من طعم اللحم مع الحليب! أعرف أن الأمر مقزز، لذلك فمهمة تنظيف الميكرويف السامية لن يكون غرضها تنظيف بقايا الطعام وحسب، بل أيضاً التخلص من أي روائح عالقة.

يبدو أن هذا الأمر متكرر مع كثيراتٍ منا، فعندما نشرت إحدى الشابات الشهيرات على تطبيق TikTok طريقتها للتخلص من روائح الميكرويف، حازت تفاعلاً كبيراً جاوز 75 ألف مشاهدة، ونشرت صحف أجنبية مثل Daily Mail البريطانية وموقع Yahoo تقارير عن وصفة “ماما ميلا” هذه.

وصفة الـ4 دقائق للتخلص من رائحة الميكرويف

وصفة الشابة الأسترالية لن تأخذ من وقتك سوى 4 دقايق، ومن أدواتك سوى كوب واحد من الماء به ملعقة صغيرة من منظف غسيل الملابس السائل.

كما نرى في الفيديو، اخلطي المكونات جيداً في إبريق زجاجي وضعيه بالميكروييف وسخنيه 4 دقائق، ثم أخرجيه من الميكرويف، وما عليكِ حينها سوى مسح بخار الماء من الداخل وعلى الباب بقطعة قماش نظيفة.

لن تقومي بفرك أي شيء، فستلاحظين أن الأوساخ تُزال بكل سهولة، وكذلك الروائح.

الخل.. منظف طبيعي قوي

يُمكنكِ استخدام الخل أيضاً لإزالة الروائح الكريهة، اسكبي كوباً من الماء وكوباً من الخل الأبيض في إناء عميق وضعيه بالميكرويف من 5 إلى 10 دقائق.

لكن هناك خدعة ما، وهي وضع ملعقة خشبية في الوعاء، لأن الملعقة تضمن عدم تسخين خليط الخل والماء بشكل مفرط وغليانه عن طريق الخطأ. (قد لا يكون ذلك ضرورياً، ولكن لا بأس بإجراء احتياطي).

بعد إخراج الوعاء، امسحي الجدران بقطعة قماش قطنية، ولاحظي كيف يكون جهازك براقاً وخالياً من الرائحة.

ويمكنكِ في النهاية مسح الجدران الداخلية والخارجية بقطعة قماش عليها كحول، لا بأس بمزيد من التطهير والتلميع إن أردتِ، وفق نصيحة موقع الخدع المنزلية الذكية One Good Thing by Jillee.

زيت الليمون العطري حل آخر

يمكنك استخدام زيت الليمون العطري لعملية التنظيف أيضاً، فقط بلِّلي إسفنجة بقدر كبير من الماء وضعيها فوق طبق الميكرويف، وأحضِري زجاجة أخرى مليئة بالمياه وبضع قطرات (3-5 قطرات) من زيت الليمون العطري ورشّي جدران الميكرويف وشغّليه لدقيقتين.

بعدما تبرد الإسفنجة، أخرجيها وامسحي جدران الميكرويف، واستمتعي به نظيفاً ومنعشاً. أو يمكنك وضع قِطع من الليمون في طبق بدلاً من زيت الليمون والإسفنجة، لكني تأكَّدي من بدء الليمون في الذوبان من الحرارة؛ لتؤدي الحموضة دورها في إزالة الرائحة وبقايا الطعام العالقة.

صودا الخبز لا غنى عنها

خليط صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) والماء مثالي لإزالة قِطع الطعام الصلبة العالقة وإزالة الروائح أيضاً، ويمكنك وضعه في إناء أو بطريقة الإسفنجة المغموسة في الخليط، وترك الميكرويف يعمل 4 دقائق.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي