رغم تحقيقها نسب مشاهدة عالية.. نتفلكس تفكر في إلغاء هذه المسلسلات الرائعة

2020-06-23 | منذ 4 شهر

لا شيء أسوأ من أنّ تشترك في خدمة لبث المسلسلات والأفلام من أجل مشاهدة أحد المسلسلات لترى أنّ هذه الشركة قد قامت بإنهاء تصوير مواسم جديدة منه.. هذا التخوف بات الآن يراود مشتركي شبكة نتفلكس التي زادت نسبة أرباحها بشكل كبير بسبب أزمة كورونا، إذ تشير التوقعات إلى إضافة ما بين 9 و12 مليون مشترك جديد خلال الربع الثالث من سنة 2020.

ويرى الصحفي أندي ميك، الذي يعمل في موقع Boy Genius Report، أنّ هذه الحركة قد تزعزع الثقة لدى مشتركي الشبكة، لأنهم قد يعتقدون أن تجني أرباحاً خيالية بالتالي عليها الحفاظ على مسلسلاتهم المفضلة.

مسلسلات قد توقفها شبكة نتفلكس

في ما يلي نستعرض عدداً من المسلسلات التي يُعتقد أن نتفلكس تتجه إلى إنهائها وعدم تصوير أجزاء جديدة منها.

مسلسل Ozark

أطلقت Netflix الموسم الثالث من Ozark في مارس/آذار 2020، في خضم جائحة كورونا، وقد كان هذا الموسم هو الأفضل الذي يؤدي فيه النجمان جاسون بيتمان ولورا ليني دور مالكي كازينو لغسيل الأموال لصالح كارتل مخدرات مكسيكي، بحسب كثير من المتابعين، إذ حصل على تقييم 8.4 على موقع IMDb.

المسلسل حصل على العديد من الترشيحات لجائزتي غولدن غلوب والإيمي (بالإضافة إلى الفوز بجائزة الإيمي كأفضل مخرج لصالح جاسون بيتمان).

السبب وراء توقع إنهائه: في الغالب، يتم الحديث عن تجديد عروض مواسم جديدة بشكل متزامن مع بدء عرض موسم جديد لهذا المسلسل.

وقد أجرى الممثل بيتمان مقابلة مع موقع Collider في وقت متأخر من شهر أبريل/نيسان تحدث فيها عن آماله في إنتاج الموسم الرابع، مما يعني أنه لم يكن هناك شيء مؤكد في تلك المرحلة.

مسلسل Dead to Me

Dead to Me  من كتابة وإنتاج ليز فيلدمان الحائزة على جائزة إيمي، ومن بطولة كريستينا آبلغيت وليندا كارديليني، يحكي قصة امرأتين تطوران روابط صداقة خلال جلسات العلاج النفسي بعد دخولهما في حالة حزن على رحيل زوجيهما.

أحب المشاهدون الحبكة الملتوية للمسلسل، وهو يتمتع بمتابعة شغوفة بعد أن أدمن المشاهدون حالة الصداقة بين هاتين المرأتين، بالإضافة إلى الكتابة القوية التي دعمت إنتاج موسم ثانٍ مثير للمتابعة ومليء بالمفاجآت عُرض لأول مرة في أوائل مايو/أيار 2019، وحصل على تقييم 8.1 على موقع IMDb.

السبب وراء توقع إنهائه: الموسم الافتتاحي للمسلسل ظهر لأول مرة في مايو/أيار 2019 وحصل على الموافقة على عرض موسم ثانٍ في الشهر التالي.

وعلى الرغم من أن شهر يونيو/حزيران 2020 قد انتهى تقريباً، لا توجد حتى الآن أي كلمة حول التجديد لهذا المسلسل.

مسلسل The Last Kingdom

عُرض الموسم الرابع من The Last Kingdom لأول مرة في أبريل/نيسان 2015، وهو يستعرض غزو الفايكنغ لمدينة يورك هو من نوع مسلسلات الخيال التاريخي ذات الميزانية الضخمة والتي يجب أن تروق لمحبي مسلسلات مثل Game of Thrones و Vikings من إنتاج The History Channel.

السبب وراء توقع إنهائه: مرة أخرى، القلق هنا هو أن قواعد الإنتاج الجديدة والتي تتضمن أفضل قواعد التباعد الاجتماعي قد تجعل من الصعب أو شبه المستحيل إنتاج مثل هذا المسلسل، خاصة مع طاقم العمل الكبير ومشاهد المعارك والقطات المصورة في الموقع، قد يكون صدمة لمحبي المسلسل الذي حصل على تقييم 8.4 على موقع IMDb.

مسلسل The Kominsky Method

تكهن الناس بتعليقاتهم على موقع Netflixlife.com بأن مسلسل The Kominsky Method قد يكون مسلسلاً آخر من بين المقرر إلغاؤها نتيجة لسوء الحظ.

المسلسل من بطولة مايكل دوغلاس وألان أركين، على التوالي اللذين يلعبان دورَي ممثل ناجح سابق ووكيله واللذين ظلا صديقين على مر السنين، وقد حصل على تقييم 8.2 على موقع IMDb.

السبب وراء توقع إنهائه: يتمثل الحظ السيئ في تفشي فيروس كورونا، وحقيقة أن بطلي المسلسل كلاهما يقع في الفئة العمرية الأكثر تضرراً وتعرضاً للخطر من الفيروس، مما يجعل من الممكن تعليق العرض أو إنهاؤه قبل الأوان نتيجة لعدم القدرة على التصوير بأمان.

مسلسل I Am Not Okay With This

في مقابلة أجراها جوناثان إنتويسل وشون ليفي مؤلفا مسلسل I Not Not Okay With This مع موقع The Hollywood Reporter، بدا بالتأكيد أن لديهما موسماً ثانياً في ذهنيهما لمسلسلهما، الذي عُرض لأول مرة في نهاية فبراير/شباط.

المسلسل يستعرض نشأة فتاة مراهقة تتنقل بين تجارب ومِحَن المدرسة الثانوية، وكل ذلك أثناء التعامل مع تعقيدات عائلتها، وقد حصل على تقييم 7.6 على موقع IMDb.

السبب وراء توقع إنهائه: لقد أحب النقاد ذلك المسلسل، والسؤال الآن عما إذا كان بإمكان Netflix تأمين إنتاج موسم آخر من هذا المسلسل بسبب المشاهد الكثيرة التي قد لا تراعي قواعد التباعد الاجتماعي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي