الغريزة تحرّك البشر حتى لو كانت الأم إنسانةً آلية.. شاهد قصة أمومة مختلفة في I Am Mother

2020-06-14 | منذ 5 شهر

شاهدنا الكثير من أفلام الخيال العلمي التي تصوّر لنا شكل الحياة بعدما تسيطر الآلات على العالم وتحارب البشر، لكن هل شاهدناها بروح الأمومة؟ عندما تولد طفلة بشرية لأم آلية.

في فيلم I Am Mother نشاهد كيف تحاول مراهقة صُنعت في معمل بواسطة أم آلية قامت أيضاً بتربيتها، أن تعيد توطين الإنسانية في عصر أصبح العالم تحكمه الآلات بعد انقراض البشرية.

نشاهد في الفيلم علاقة أمومة غريبة بين إنسان آلي وطفلة تعيش وحدها في غرفة معزولة لا يوجد فيها أي بشري آخر، وتظن أنها البشرية الوحيدة المتبقية بعد فناء البشرية بسبب تلوث بيولوجي، حتى تقابل بشرية أخرى تحطم الكثير مما زرعته أمها الآلية في رأسها، كما نرى كيف تحرك الغريزة البشرية الإنسان حتى لو تربى بين الآلات.

الفيلم الذي أطلقته نتفلكس عام 2019 نال استحسان الجمهور، إذ حصل على تقييم 6.7 من 10 على IMDb، وتقييم أكبر وصل إلى 90% على موقع Rotten Tomatoes، و64% على Metacritic، كما نال ثلاثة ترشيحات لجائزة الأكاديمية الأسترالية للفنون السينمائية وجوائز الفنون التلفزيونية AACTA، بينها واحدة على المؤثرات البصرية. فأحد أبرز مميزات الفيلم هو المؤثرات البصرية القوية التي تشعرك بأنك انتقلت حرفياً بالزمن إلى المستقبل.

 

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي