دقيقة حداد على ضحايا كورونا، و300 شخص في الملعب.. هكذا سيبدو اليوم الأول من الدوري الإنكليزي

رويترز
2020-06-11 | منذ 4 أسبوع

وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على مجموعة من البروتوكولات المقترحة لاستئناف موسم 2019/2020، بعد توقفٍ استمر 3 أشهر بسبب جائحة "كوفيد-19".

وناقش الاجتماع الذي عُقِد الخميس 11 يونيو/حزيران 2020، تفاصيل الإجراءات الطبية والتشغيلية، بما في ذلك عدد أفراد الجهاز الفني الذين سيسمح لهم بحضور المباريات المقامة خارج الديار.

ووفقاً لتقارير إعلامية بريطانية، فإن اللاعبين سيقفون دقيقة صمت تكريماً لمن فقدوا أرواحهم بسبب فيروس كورونا قبل انطلاق المباريات، كما ستتضمن قمصان اللاعبين شعاراً على شكل قلب تكريما للعاملين في خدمة الصحة الوطنية أثناء الأزمة.

ويستأنف الدوري الإنجليزي الممتاز الأربعاء 17 يونيو/حزيران بإقامة أول مباراتين من بين 92 مباراة متبقية على نهاية الموسم، إذ يلتقي مانشستر سيتي على أرضه مع آرسنال بينما يلعب أستون فيلا ضد شيفيلد يونايتد.

وستقام كل المباريات المتبقية دون جماهير وبحضور 300 فرد فقط – من بينهم أطقم البث التلفزيوني والصحافة المكتوبة والمعلقون ومسؤولو مكافحة المنشطات – في الملعب خلال أيام المباريات.

وستقسم الملاعب إلى ثلاث مناطقك؛ بحيث تتضمن المنطقة الحمراء 20 لاعباً و12 فرداً من الجهازين الفني والطبي، بالإضافة لخمسة أفراد آخرين من "العاملين المهمين".

وتتضمن الإجراءات الأخرى تنظيف الرايات الركنية وإطار المرمى ولوحات التغييرات وكرات اللعب.

وهذه الإجراءات ضمن متطلبات الحكومة لإعطاء الضوء الأخضر لعودة الرياضة التنافسية.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي