فيم تستعمل أقراص غسالة الصحون؟ 12 استخداماً ذكياً لتلميع الفرن والملابس والأثاث وحتى صندوق القطط

2020-06-09 | منذ 9 شهر

فيم تستعمل أقراص غسالة الصحون؟ ربما تقولين الآن إنها نكتة غير مضحكة؛ لأن استخدامها الوحيد هو وضعها في درج أقراص غسالة الصحون في باب الغسالة؛ لغسل الأطباق وترك أسطحها لامعة بعد إذابة الدهون وبقايا الطعام من فوقها.

لكن ما قد يفوتك أن هناك استخدامات أخرى ذكية لهذه الأقراص، ما عليك سوى التأكد من ارتداء قفازات بلاستيكية -لسلامة بشرتك كونها تحتوي على مواد كيميائية ومبيضات- وتجربة هذه الاقتراحات الذكية التي استعرضها موقع Hunker.

استخدامات أقراص غسالة الصحون:

  1. تنظيف المرحاض. ضعي قرصاً في المرحاض واتركيه يذوب ثم اغسليه بالفرشاة، وشاهدي لمعانه بعد الضغط على زر صندوق الطرد (السيفون).
  2. إزالة البقع من الملابس البيضاء. تحتوي أقراص غسالة الصحون على مبيضات، لذلك يُمكنك إضافة واحد إلى غسيلك الأبيض في المرة المقبلة مع الكمية المعتادة من المنظفات. ستكون ملابسك خالية من البقع ومشرقة باللون الأبيض مرة أخرى!
  3. تنظيف أسطوانة غسالة الملابس. قومي بتشغيل الغسالة على الساخن بعد وضع أقراص غسالة الصحون بالداخل وتأكدي من إلقاء نظرة بعد حوالي 10-15 دقيقة، وقد تندهشين لرؤية كمية الأوساخ التي كانت تعيش داخل غسالتك.
  4. تنظيف الأواني المعدنية. قومي بإذابة أقراص غسالة الصحون في دلو من الماء الدافئ واتركي أدوات المائدة والأواني المعدنية تنقع فيه. كما يمكنك استخدام إسفنجة أو قطعة قماش مبللة بالماء والصابون واستخدامها لتلميع الأواني والأرفف المعدنية في المطبخ والحمام.
  5. تلميع الفرن. ضعي رفوف الفرن في حوض الاستحمام واملئيها بما يكفي من الماء الساخن حتى تصبح مغمورة تماماً. قسمي وعاء غسالة الصحون إلى قطع، وضعيه بالحوض ينقع مع الماء. في هذه الأثناء، بللي قرصاً آخر واستخدمي إسفنجة لفرك الجزء الداخلي من الفرن والباب، ثم اشطفيه باستخدام إسفنجة مبللة. اتركي الباب مفتوحاً حتى يجف، ثم عودي إلى حوض الاستحمام لشطف الرفوف.
  6. أواني المطبخ المحروقة ستلمع كالجديدة. استعيدي لمعان الأواني والمقالي المحروقة عن طريق إضافة نصف قرص من أقراص غسالة الصحون إلى الماء المغلي داخلها، ثم اخفضي الحرارة واتركيها تغلي لمدة خمس دقائق. وبالمثل، يمكنك تنظيف بقع الحروق من أطباق البيركس الزجاجية عن طريق ملئها بالماء الساخن ونقع نصف قرص داخلها طوال الليل.
  7. إزالة علامات الخربشة من الجدران والأرضيات. املئي دلواً بالماء الدافئ وأضيفي قرص غسالة الصحون واتركيها قليلاً لتذوب. ثم بللي إسفنجة وامسحي الأسطح المشوشة. إذا كانت البقعة عميقة أمسكي قطعة من القرص الذي لا يزال يذوب من قاع الدلو وامسحي بها مباشرةً.
  8. تطهير سلة القمامة. إذا كانت رائحة سلة القمامة نفاذة حتى بعد إفراغها، فما عليكِ سوى ملء سلة القمامة بالماء الساخن ووضع قرص غسالة الصحون وتركها تذوب وتنقع لمدة ساعة أو ساعتين.
  9. غسل أثاث الحديقة والشرفة. وصل الصيف، وقد حان وقت تنظيف مقاعد الحديقة والشرفة التي تحتفظون بها هناك منذ العام الماضي. وستكون إسفنجة مبللة بالماء وصابون غسالة الأطباق فعالة لاستعادة نظافتها والتخلص من براز الطيور والأوساخ وبقايا الأشجار.
  10. إزالة بقع النفط والغاز على أرضية كراج السيارة. أضيفي قليلاً من الماء الدافئ إلى أقراص غسالة الصحون حتى تتفتت ويبدأ في تكوين معجون. ضعي الخليط فوق البقعة واتركيه لمدة يوم أو يومين ثم اشطفيه.
  11. تخلصي من بقع القهوة والشاي. إذا كانت أكوابك الزجاجية لا تلمع أو بنية بعض الشيء بسبب الشاي والقهوة، ضعي داخلها الماء الساخن وقرص صابون واتركيها لبضع ساعات، ثم اغسلي الأكواب التي ستلمع من جديد بلونها الأصلي.
  12. تنظف صندوق فضلات القطط بعمق. بغض النظر عن عدد المرات التي تقومين فيها بتغيير فضلات القطة، فإن رائحة الأمونيا التي تحرق الأنف تجد طريقة ما للثبات في صندوق فضلات القطة. عندها عليك الاستعانة بأقراص غسالة الصحون كل بضعة أسابيع. فقط أفرغي الصندوق واملئيه بالماء الساخن وعدد من الأقراص واتركيه ينقع طوال الليل.


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي