شروط إدواردو تحرج الهلال السعودي

2020-06-09 | منذ 1 سنة

الرياض – كشف الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني لفريق الهلال السعودي لكرة القدم لإدارة ناديه عن رغبته في استقطاب محترف أجنبي في مركز الوسط بديلا عن البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الفريق، بعد الوصول بخصوص تجديد عقده. طلب المدرب الروماني لعنصر أجنبي في مركز الوسط جاء بعد اصطدام إدارة النادي بمطالب إدواردو المالية، ما جعلها تصرف النظر عن تمديد عقده الذي ينتهي خلال أسابيع.

وفضلت إدارة النادي حصر تحركاتها لاستقطاب العناصر الأجنبية والمحلية في نطاق ضيق، واتجاهها إلى استمرار بقية المحترفين الأجانب بمن فيهم الثنائي السوري عمر خربين والكولومبي كويلار، لدعم خطوط الفريق الموسم المقبل، نظرا للظروف الحالية، والأوضاع الاقتصادية التي يمر بها القطاع الرياضي، ورغبتها في تقليل الأعباء المادية على خزينة النادي في ظل تداعيات انتشار فايروس كورونا، الذي ألقى بظلاله على مختلف أنحاء العالم.

وقضى إدواردو في صفوف الهلال نحو أربعة أعوام، حقق فيها العديد من البطولات والأرقام المميزة. وفي السياق ذاته فرض السوري عمر خريبين محترف الهلال السعودي، نفسه كمهاجم مميز خلال السنوات العشر الماضية، ليكون من نخبة المهاجمين في الوطن العربي وقارة آسيا. وارتفعت أسهم خريبين قبل عامين بشكل كبير، لكن سرعان ما هبط مستواه وبدأ رحلة التراجع رغم وجوده مع أكبر وأشهر الأندية السعودية.

بدأ خريبين مشواره الكروي في نادي الوحدة الدمشقي، حين كان يتابع شقيقه محمد اللعب في النادي، لينضم لصفوف الوحدة.

وشارك عمر مع الوحدة لمدة 4 مواسم قدم فيها نفسه كمهاجم قوي يسجل من أنصاف الفرص، لينتقل عام 2013 إلى صفوف القوة الجوية العراقي. ولعب خريبين مع الميناء، وفي شتاء 2016 انتقل للظفرة الإماراتي، بعقد إعارة من الوحدة السوري، مع أحقية شراء البطاقة الدولية للاعب.

وظهر اللاعب بشكل رائع مع الظفرة، ليخطف الأنظار بشدة ويكون محط اهتمام كبار الأندية العربية. وانضم خريبين للهلال السعودي في شتاء 2017، ومعه قدم أفضل ما لديه وسجل الكثير من الأهداف الحاسمة.

بعد تألق خريبين في الدوري السعودي، واصل تفوقه في مباريات الهلال بأبطال آسيا، وبات مرعب الحراس. وتوج النجم السوري بلقب أفضل لاعب في آسيا لعام 2017، بعد تصدر قائمة هدافي البطولة الآسيوية برصيد 10 أهداف، وساهم في وصول فريقه للمباراة النهائية. وتنافس خريبين على جائزة أفضل لاعب مع الإماراتي عمر عبدالرحمن والصيني وو لي، ليكون خريبين أول لاعب في تاريخ سوريا يتوج بجائزة أفضل لاعب بالقارة الصفراء.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي