تصل إلى خصم النقاط..

عقوبات قاسية تنتظر الأندية المخالفة للإجراءات الصحية في إنجلترا

2020-06-08 | منذ 4 أسبوع

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن إمكانية خصم نقاط من رصيد الأندية الإنجليزية عقب استئناف الدوري الحالي، في حال ارتكاب لاعبيها مخالفات تتعلق بخرق العزل الصحي والبروتوكول المُلزم للاعبين فيما تبقى من الموسم الحالي.

وذكرت صحيفة THE SUN أن رابطة الدوري الإنجليزي تشعر بالقلق من تصرفات بعض اللاعبين فيما يتعلق بخرق العزل الصحي، وتأثير ذلك على استمرار المسابقة خلال الفترة المقبلة، ولم تتردد في فرض عقوبات شديدة على الأندية التي ينتمي إليها اللاعبون المخالفون.

عقوبات قاسية

وأضافت أن العقوبات ستبدأ بفرض غرامة مالية تصل إلى 200 ألف جنيه إسترليني على اللاعبين الذين تثبت مخالفتهم لقواعد العزل الصحي للمرة الأولى، ويمكن أن تتضاعف العقوبة في حال تكرار المخالفة للمرة الثانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمر قد يصل إلى مرحلة خصم نقاط من رصيد الفرق التي يكرر لاعبوها ارتكاب المخالفات أكثر من مرة، في محاولة منها لإلزام الأندية بضبط لاعبيها وإجبارهم على الالتزام التام بالقواعد الصحية.

وسيضع تهديد رابطة الدوري الإنجليزي الأندية التي يخالف لاعبوها التعليمات في وضع حرج، خصوصاً تلك التي تصارع لخطف مقعد في المسابقات الأوروبية، أو التي تحاول تجنب الهبوط، مع بقاء تسع جولات على النهاية.

 ليفربول ينتظر التتويج

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن الجدول الجديد للمباريات المتبقية من الموسم الجاري، موضحة أن ليفربول سيستأنف مشواره بلقاء جاره إيفرتون يوم 21 يونيو/حزيران الجاري.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري، بفارق 25 نقطة أمام أقرب منافسيه مانشستر سيتي حامل اللقب، ويأمل الـ"ريدز" التتويج باللقب لأول مرة منذ عام 1990، إذ يحتاج إلى الفوز في مباراتين لضمان الصعود لمنصة التتويج بغض النظر عن نتائج مانشستر سيتي.

وكسر أكثر من لاعب من أندية الإنجليزي قواعد العزل الصحي في الفترة الأخيرة، من بينهم كايل ووكر، لاعب مانشستر سيتي، الذي فعل ذلك ثلاث مرات في غضون 24 ساعة فقط، والفرنسي ألكسندر لاكازيت، مهاجم آرسنال، وقائد أستون فيلا جال غراليش، ومدافع توتنهام سيرج أورييه، وغيرهم.

عودة قريبة

وستعود عجلة الدوري الممتاز للدوران بعد توقف استمر لنحو ثلاثة أشهر بسبب أزمة كوفيد-19 في 17 من يونيو/حزيران الجاري وسيلتقي في هذا اليوم مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني مع ضيفه آرسنال اللندني في حين سيحل شيفيلد يونايتد ضيفاً على أستون فيلا المهدد بالهبوط.

وفي ملعبه سيلتقي توتنهام هوتسبير اللندني صاحب المركز الثامن مع ضيفه مانشستر يونايتد، في حين سيحل ليستر سيتي صاحب المركز الثالث ضيفاً على واتفورد في 20 من الشهر الجاري.

وسيعود آرسنال للملاعب من جديد عندما يحل ضيفاً على برايتون آند هوف ألبيون في 20 يونيو/حزيران بينما سيخوض أستون فيلا مباراته الثانية بعد العودة يوم 21 يونيو/حزيران في مواجهة ضيفه تشيلسي اللندني الرابع بين الفرق العشرين.

وسيلتقي مانشستر سيتي يوم 22 يونيو/حزيران مع ضيفه بيرنلي الذي يحتل موقعاً في وسط الترتيب.

وستبث جميع المباريات حية على الهواء، لكنها ستقام بدون جمهور وخلف أبواب مغلقة.

إصابات بكورونا

من ناحية أخرى، أعلنت رابطة الدرجات الأدنى للدوري الإنجليزي لكرة القدم الأحد عن حالتي إصابة بفيروس كورونا في الدرجة الثانية في أحدث جولة من الفحوص.

وقالت رابطة دوري الدرجات من الثانية وحتى الرابعة: "تؤكد الرابطة خضوع 1179 لاعباً ومدرباً وموظفاً من 24 فريقاً للكشف (عن فيروس كورونا في الفترة من الثالث وحتى السادس من يونيو/حزيران) مع اكتشاف حالتي إصابة من ناديين.

وأضافت: "الشخصان اللذان تم اكتشاف إصابتهما دخلا العزل الفردي بالتوافق مع إرشادات الرابطة بينما سيُسمح لكل من جاءت نتيجة عيناتهم سلبية بدخول منشآت التدريب".

ولم تكن هناك حالات إصابة بين أربعة فرق في الدرجة الثالثة بينما ظهرت حالة واحدة في أربعة فرق في الدرجة الرابعة.

ويعود دوري الدرجة الثانية في 20 يونيو/حزيران على أن تقام المباريات بدون حضور الجماهير.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي