الكاظمي: يجب إبعاد جهاز مكافحة الإرهاب عن السياسة

2020-05-14 | منذ 11 شهر

أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الخميس 14مايو2020، خلال زيارة لمقر جهاز مكافحة الإرهاب أنه "يجب إبعاد الجهاز عن التدخل السياسي"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء العراقية.

وشدد خلال لقائه رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي وعدداً من القادة والضباط والمنتسبين أهمية الحفاظ على استقلالية هذه المؤسسة الوطنية، وتعزيز قوتها ودورها في حماية الدولة وضرورة إبعاد جهاز مكافحة الإرهاب عن التدخل السياسي، مشيراً الى التحدي الأمني وضرورة التصدي لبقايا داعش بكل قوة وإحباط محاولاتها.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية على "تويتر" أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي حث قادة الجيش على أن تكون المنظومة الأمنية "موجودة لحماية أمن البلاد والمواطن العراقي".

وقال إن الكاظمي حث قادة الجيش على حماية المتظاهرين "والتعامل بكل حكمة وعقل" مع المظاهرات.

وكان مندوب العراق لدى الأمم المتحدة، محمد بحر العلوم، قد أكد اليوم، أن أولوية الحكومة العراقية هي صون سيادة العراق وتعزيز القانون وحصر السلاح بيد الدولة، وفق ما قاله الناطق باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف.

وشدد في كلمة نيابة عن الكاظمي خلال جلسة لمجلس الأمن، على أهمية منع الدول الأخرى من تحويل أرض العراق إلى ساحة للصراعات أو منطلق لتوجيه هجمات ضد دولة ثالثة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي