للباحثين عن البهجة.. جولة في أجمل المدن الملونة حول العالم

2020-05-12 | منذ 5 شهر

هناك تفكير شائع أن المدن لاسيما المدن الكبيرة والشهيرة غالبًا ما تكون كئيبة وقاتمة لأنها مؤسسة من مواد البناء ذات الألوان الداكنة، والصلب والزجاج، حتى إن المدن الجديدة أصبحت تُبنى الآن من ناطحات سحب وباتت تبدو وكأنها جزء من فيلم خيال علمي.

لكن لأن لكل قاعدة شواذ، فإن هناد عدد كبير من المدن الكبرى والقرى المُبهجة ذات ألوان رائعة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك كارتاخينا في كولومبيا، وجايبور في راجستان، شفشاون المغربية، وغيرها من المدن الملونة الموجودة في إيطاليا وبريطانيا وقارة آسيا وكلها قادرة على إدخال السرور على النفس بمجرد التجول في أحيائها.

وفيما يلي نصطحبكم في جولة لأجمل المدن الملونة حول العالم..

شفشاون، المغرب

تتعدد الأسباب وراء اللون الأزرق الذي يكسو مدينة شفشاون المغربية، ويعتمد التفسير على الشخص الذي تسأله. يقول البعض إنه يعود إلى التصوف اليهودي، بينما يقول آخرون إن هذا اللون الأزرق طارد طبيعي للبعوض الذي يطير في التلال حول المدينة، بغض النظر عن السبب إلا أن هذا اللون الأزرق جعل مدينة شفشاون واحدة من أجمل المدن الملونة في العالم.

اُطلق عليها اسم الجوهرة الزرقاء خاصة وأنها مؤسسة من بيوت وبنايات وشوارع ونوافذ وسلالم وأبواب ومزهريات تزين الأبواب ويغلب عليها اللون الأزرق، الذي يمتزج بلون السماء ومياه الشلالات، فتجد نفسك داخل بيئة ساحرة شديدة الروعة.

بوسان، كوريا الجنوبية

ثاني أكبر وأهم المدن في كوريا الجنوبية بعد العاصمة سيول، يوجد سبب رئيسي لوضع مدينة بوسان الكورية الجنوبية في قائمة المدن التي يجب زيارتها، وهو قرية جامشون الثقافية، تلال مُغطاة بالبيوت الملونة بالمختلفة، وهي واحدة من أجمل المناطق في الجزيرة الكورية وربما العالم بأسره.

تمتلئ المدينة بالمعابد والمزارات السياحية، كما أنها مليئة بالمتاحف والمباني التاريخية، علاوة على جزيرة دونجابيك الجميلة ذات المناظر الرائعة.

بو كاب، كيب تاون، جنوب أفريقيا

تتصدر كيب تاون قائمة أجمل مدن العالم، ليس من المستغرب أن تكون كيب تاون مدينة ملونة، خاصة وأنها تقع في جزيرة مورقة ومحاطة من ثلاث جهات بالمحيط الأطلسي أزرق اللون، ولكن إذا أردت الذهاب إلى أكثر المناطق الملونة وواحدة من أكثر البقع جاذبية وبهجة في العاصمة الجنوب أفريقية فعليك زيارة بو كاب، وهي منطقة ذات منازل ملونة بألوان زاهية ويوجد فيها حي المالاي الذي يوجد فيه أكبر تجمع للمسلمين.

يعتبر الزوار بوب كاب لوحة فنية في جنوب أفريقيا، لذلك عندما تقرر زيارتها اذهب في جولة سيرًا على الأقدام من أجل إمتاع عينيك بالمباني الملونة الرائعة، والتقاط صور تذكارية.

كارتاخينا، كولومبيا

هي جوهرة ساحب البحر الكاريبي في كولومبيا، واحدة من أكبر المنتجعات الساحلية في الكاريبي، يوجد في كارتاخينا كل ما يبحث عنه السياح والمسافرون، التي تنقسم إلى قسمين، الأول هو المدينة القديمة المسورة، أما الجزء الثاني فهو المدينة الجديدة ذات المباني الفخمة المُطلة على البحر.

فهي بلدة قديمة ساحرة ذات شواطئ رائعة وخلابة، وتتمتع بمشهد ثقافي نابض بالحياة وتجد فيها أشهى المأكولات البحرية الطازجة. تضم المدينة مباني ملونة جميلة ذي الألوان المُبهجة ، إضافة إلى السوق المليء بالفاكهة الطازجة.

كوبنهاجن، الدنمارك

مثل الكثير من المدن الموجودة في هذه القائمة، فإن كوبنهاجن مكان رائع للزيارة والاستمتاع بالمباني الملونة شديدة الجمال، تمتلئ المدينة بالمباني التي تعود إلى القرن السابع عشر، بعضها ملونة وأخرى مبنية بالطوب الأحمر وأسطح من النحاس الأخضر، وعند النظر إليها من نقطة عالية ستشعر وكأنك تشاهد لوحة فنية مرسومة بعناية وحرفية.

وتذكر أن رحلتك لن تكتمل إلا بالقيام برحلة في حي نيهافن، الذي يضم مباني ملونة بألوان زاهية تدخل السرور على النفس. إذا تصادف وزرتم كوبنهاجن في فصل الصيف، فلا تنس زيارة حي نيهافن وهو مكان رائع للاستمتاع بالشمس، وسيدهشك مشهد الغروب.

جايبور، الهند

رغم أن مدينة جايبور الهندية معروفة باسم (المدينة الوردية) إلا أن مبانيها وجدرانها مبنية بالفعل من الطين، ولكن في الوقت نفسه فإن أغلب الأشياء الأخرى التي تجدها في جايبور الهندية تجعلها تكسبها لمحة وردية، بما في ذلك سيارات الأجرة الزاهية التي تستطيع تأجيرها لمشاهدة معالم المدينة، والمجموعة الواسعة من الهدايا التذكارية وردية اللون.

ومن بين مميزات جابور العديدة هو أنها قريبة من جودبور، المدينة الزرقاء بالهند، والتي تبعد عنها حوالي بضع ساعات بالقطار، زيارتك لإحدى المدينتين سيسمح لك بزيارة الأخرى، وبذلك ستضرب عصفورين بحجر.

سانتوريني، اليونان

تعتبر واحدة من أجمل الأماكن في العالم، عندما تفكر في جزيرة سانتوريني اليونانية، فمن المحتمل أن يتبادر إلى ذهنك لونان أساسيان وهما الأبيض الذي يلون جدار العديد من المباني، واللون الأزرق وهو لون الأسطح والبحر المُتلألئ. في حقيقة الأمر فإن وجهات المباني في سانتوريني ملونة بعدد من الألوان الأخرى، ولكن الأزرق والأبيض هما أكثر لونين مميزين داخل المدينة.

عندما تزور المدينة الجميلة فلا تنس الاستمتاع بمشاهد غروب الشمس بينما تكون السماء صافية، مشاهدة غروب الشمس في سانتوريني سيجعلك تشعر بحالة من الصفاء والهدوء النفسي، وتذكر أن تتوجه إلى مكان المشاهدة في وقت مُبكر لأن الناس تتسابق لرؤية هذا المشهد الساحر.

نوتنيج هيل، لندن، بريطانيا

ترتبط العاصمة لندن بالمناظر الكئيبة مثل الشوارع الممطرة الرمادية، وقد يكون هذا طبيعي بالنظر إلى التغيرات المناخية التي سببها الاحتباس الحراري في الجزر البريطانية، ولكن من ناحية أخرى ورغم وجود جزء كبير من لندن رمادي أو عديم اللون، إلا أن هناك بعض الاستثناءات القليلة ومن بينها نوتنيج هيل.

نوتنيج هيل منطقة في لندن، على مقربة من الزاوية الشمالية الغربية من حدائق كنسينغتون، وتتميز بالمباني الملونة وأكشاك التليفونات الشهيرة ذات اللون الأحمر. توجه مباشرة إلى نوتنيج هيل كي تستمتع بالمناظر الجميلة الموجودة هناك، فهو أحد أكثر الأحياء الملونة في العالم، كما أنه معروف كموقع لكرنفال نوتينج هيل السنوي، وفيه سوق شارع بورتوبيللو.

بورانو، إيطاليا

لا تحتاج مدينة فينيسيا الإيطالية إلى تعريف أو مقدمة، ولكن زيارتها تتطلب الحصول على استراحة أحيانًا بسبب العدد الهائل من الزوار الذين يترددون عليها وكثرة الأمور التي تستطيعون القيام بها هناك، وتعتبر جزيرة بورانو أحد أفضل المناطق لفعل ذلك.

جزيرة بورانو جزيرة ملونة بكل الألوان، تبعد تسعة كيلومترات فقط عن مدينة فينيسيا، وتشتهر بمبانيها الملونة الرائعة، وكذلك بها شبكة ممرات مائية مماثلة للموجودة في فينسيا، ووسط هذا الكم الساحر والمبهر من الألوان تستطيع زيارة مصانع الدانتيل واصطياد الأسماك.

كاتماندو، نيبال

لا تحصل العاصمة النيبالية كاتماندو على ما يكفي من التقدير والاهتمام، غالبًا ما يميل السياح إلى زيارة مدينة بوخارا التي يعتقدون أنها أجمل، أو ببساطة لأنها أقرب نقطة انطلاق الرحلات إلى جبال الهيمالايا المجاورة. ولكن إذا أخذت وقتك وتجولت داخل كاتماندو فستجدها مليئة بالكنوز الثقافية والمعمارية الرائعة.

تعتبر هذه المدينة من أكثر الأماكن الملونة في العالم، وهو ما تلاحظه بمجرد أن تحط طائرتك في المطار، لذلك لا تفوت الفرصة وتجول في المدينة الملونة الرائعة واستمتع بمناظر خلابة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي