تقوي المناعة.. 5 عصائر "ميكس" احرص على تناولها في رمضان

2020-04-22 | منذ 10 شهر

أمنية قلاوون

يحرص معظم الأشخاص على تناول كميات كبيرة من المشروبات خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور، للتغلب على الشعور بالعطش الذي ينتباهم بين الحين والآخر خلال نهار رمضان، ولتعويض ما فقده الجسم من سوائل وأملاح ومعادن بسبب الصيام.

إليك قائمة بأبرز العصائر "الميكس" التي ينصح بتناولها في شهر رمضان المبارك، وفقًا للدكتورة ضحى عبده، رئيس قسم التغذية بالمعهد القومي للبحوث بمصر.

1- البرتقال بالجزر

من العصائر الميكس التي لقت شهرة واسعة منذ ظهور فيروس كورونا المستجد، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي، كما يتميز بمحتواه العالي من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم خلال شهر رمضان.

2- الموز بالحليب

يحتوي الموز باللبن على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يحتاجه الجسم في شهر رمضان، للحفاظ على توازن السوائل، والتقليل من فرص فقدانها عن طريق التعرق أو التبول، مع مراعاة تناوله بكميات معتدلة، لأن الإفراط فيه قد يكون لها تأثيرًا سلبيًا على صحة الجهاز الهضمي.

3- الجوافة بالحليب

لا يقل الجوافة باللبن قيمة غذائية عن الموز بالحليب، إذ يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي اللازم لتقوية المناعة، ومعدن البوتاسيوم الذي يحافظ على توازن السوائل بالجسم، والألياف الغذائية التي تحسِّن حركة الأمعاء وتسهِّل عملية الهضم.

4- الكيوي بالفراولة

يتميز عصير الكيوي بالفراولة بخصائصه العلاجية واسعة المجال، نظرًا لمحتواه العالي من فيتامين سي، الذي يعمل على تقوية المناعة، ويقلل من فرص الإصابة بالأمراض المختلفة، وفي حالة عدم توافر الكيوي، يمكن استبداله بالليمون، على اعتباره من الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين سي.

5- الرمان مع البنجر

من مشروبات الديتوكس المفيدة لصحة الإنسان، إذ يساعد على تنقية الجسم من السموم، ويقلل من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والتهاب المفاصل، نظرًا لمحتواه العالي من المواد المضادة للأكسدة والالتهاب، والتي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وإمداد أجهز الجسم، ولا سيما الأعضاء المكونة للمنظومة المناعية، بالدم المحمل بالأكسجين، الأمر الذي يساعد على القيام بوظائفها الحيوية على أكمل وجه.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي