"تمديد الإيقاف إلى سبتمبر".. ترجيحات بعدم استكمال إحدى الدوريات الكبرى

2020-04-22 | منذ 3 شهر

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، الأربعاء 22 إبريل 2020، أن منافسات الدوري المحلي لن تستكمل على الأرجح، وذلك بعد قرار الحكومة المحلية بتمديد إيقاف الأنشطة الرياضية حتى الأول من سبتمبر/أيلول المقبل بسبب فيروس كورونا.

وقال الاتحاد الهولندي، في بيان له، إن "لجنة كرة القدم المحترفة تنوي عدم إكمال مسابقة موسم 2019 - 2020، وسيتشاور الاتحاد الهولندي مع الاتحاد الأوروبي قبل اتخاذ أي قرار بهذا الصدد"، مشيرا إلى أن "الأندية والجهات ذات العلاقة ستجتمع الجمعة المقبل لمناقشة هذا الأمر".

وإذا وافق المجتمعون على إيقاف الدوري لموسم 2019-2020 نهائياً، فيصبح الدوري الهولندي أول بطولة تنهي نشاطها.

وجاء توقف الدوري الهولندي بدرجتيه الأولى والثانية في الـ 12 من مارس/ آذار آالماضي، على أن ينتهي التوقف في 6 أبريل/ نيسان الماضي، قبل أن يتم تمديده إلى الأول من يونيو/ حزيران المقبل، لكن رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي خرج، الثلاثاء، وأعلن مد تعليق الدوري والأنشطة الرياضية في البلاد حتى 1 سبتمبر على الأقل بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأصدر الاتحاد القاري توصية من أجل استكمال المسابقات المحلية في البطولات القارية التي توقفت بسبب فيروس كورونا المستجد، لكن من دون أن يحدد جدولا زمنيا لاستئنافها، لكن الاتحاد الأوروبي للعبة ترك الباب مفتوحا أمام بعض الحالات الخاصة التي سيتم درسها عندما يتم التوصل إلى تصور في ما يتعلق بالمشاركة في المسابقات الأوروبية بالنسبة إلى البطولات الملغاة.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي