الرئيس العراقي: الكاظمي ذكي ويحظى بإجماع وطني كبير وسيتجاوز المشكلات

2020-04-15 | منذ 1 سنة

قال الرئيس العراقي، برهم صالح، الأربعاء 15ابريل2020، إن رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، صحفي شاطر.

وأشاد رئيس العراق بالكاظمي، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء المكلف "سيتجاوز مشاكل البلاد".

وأضاف صالح أن مصطفى الكاظمي مختلف عن بقية المكلفين، يحظى بإجماع وطني كبير.

ولفت رئيس الجمهورية، إلى أن الكاظمي ذكي وصحفي وسيتجاوز هذه المشاكل.

من جانبه أكد رئيس الوزراء العراقي المكلف مصطفى الكاظمي، اليوم، أن حكومته جاهزة وأنه راعى في اختيار الوزراء النزاهة والكفاءة، مضيفا أن مهمته الأساسية إبعاد العراق عن الصراعات الإقليمية.

وأوضح الكاظمي، خلال لقاء محدود مع كتاب وإعلاميين، أنه سيكون لدينا حوار جاد مع الولايات المتحدة بشأن طبيعة وجودهم في العراق، والأهم أن ما يجب أن أتعامل معه بحزم هو ألا يكون العراق ساحة لتصفية الحسابات مع تأكيد أنني سوف أعمل على الانفتاح بشكل جاد على المحيطين العربي والإسلامي وطبقاً لمبدأ المصالح المشتركة وهو ما يتطلب منا عملا جادا في هذا الاتجاه.

وأكد أن أسماء أعضاء الكابينة الحكومية أصبحت جاهزة الآن، وأنا بصدد التفاوض مع الكتل السياسية بشأن ذلك من أجل تمريرها داخل قبة البرلمان بأسرع وقت حتى أتمكن من بدء العمل طبقا للأولويات الضاغطة.

وكلف الرئيس العراقي برهم صالح، مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة الجديدة للفترة المقبلة، بحضور رؤساء مجلس النواب ومجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية، والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، فضلاً عن عدد من رؤساء الكتل والقوى السياسية، وذلك بعد تكليفين انتهيا بالاعتذار لكل من محمد توفيق علاوي وعدنان الزرفي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي