إذا أعجبك Uncut Gems.. إليك مجموعة من أفضل أفلام نتفلكس الأصلية

2020-04-06 | منذ 2 شهر

في فترة السنوات الـ5 الأخيرة ارتفع معدل إنتاج أفلام نتفلكس الأصلية بدرجة كبيرة، وقفز عدد الأفلام الأصلية إلى ما يقرب من 41 فيلماً بعد أن اعتمدت نتفلكس بالأساس على بث الأفلام التي تنتجها هوليوود وباقي دول العالم، الآن صارت تنافس شركات إنتاج كبرى من خلال مجموعة متنوعة التصنيفات من الأفلام التي توصف بالجودة؛ أو على الأقل يمكن وصفها بأنها جديرة بالمشاهدة.

فعلى سبيل المثال إذا أعجبك فيلم نتفلكس الأصلي Uncut Gems الذي يسرد دراما مشوقة في عالم الذهب والمال والجريمة، فهذا التقرير سوف يرشح لك مجموعة من أفضل أفلام نتفلكس الأصلية التي ربما لم تشاهدها من قبل.

To the Bone 2017

فيلم ينتمي لتصنيف الدراما الاجتماعية المشوقة، وإن كان للكوميديا بعض مشاهد مميزة فيه، To The Bone يتناول قصة إيلين وهي فتاة في الـ20 من عمرها تعاني مع أحد أمراض العصر الشائعة في المجتمعات الغربية؛ وهو مرض متلازمة اضطراب الأكل anorexia والذي يجعل الشخص في هوس تجاه وزنه وصورته أمام الآخرين.

يسلط الفيلم الضوء هذا النوع من الاضطرابات بشكل إيجابي يشرح الكثير من المفاهيم الشائعة عن هذا المرض، حينما تقابل إيلين طبيباً نفسياً يرغب في مواصلة رحلة العلاج معها، تختبر لأول مرة مشاعرها المتضاربة حيال الشفاء، والوقوع في الحب ودعم أفراد مجموعتها العلاجية. الفيلم كتبه وأخرجه مارتن نوكسون عام 2017، وحصل على تقييم 6.8 على موقع IMDB.


The Man Without Gravity 2019

هذه المرة ترشيحنا لفيلم يحتوى على جرعة لا بأس بها من الخيال بعيد عن المشاعر السلبية، فالدراما في فيلم The Man Without Gravity تأتي ممزوجة بالكوميديا والغرابة في الوقت نفسه، وهو ما يميز المدرسة الأوروبية للأفلام، وتحديداً الإيطالية.

الفيلم يتبع قصة غريبة لأم حامل تركها زوجها واضطرت للعيش تحت رعاية أمها، لتلد طفلاً جميلاً هو أوسكار؛ الذي يفاجئ أمه وجدته بأنه مولود بدون «جاذبية أرضية»؛ يطفو في الهواء كالبالون طيلة الوقت.

الفزع الذي يستولي على الأم والجدة يتحول إلى خوف شديد على الطفل الأعجوبة، فتفرّ الأم والجدة مع الطفل عديم الجاذبية في محاولة لإخفائه عن أعين العالم القاسي، ولكن أوسكار يكبر ليصير رجلاً ذكياً خفيف الظل؛ يرغب في مواجهة العالم بحالته.

أضافت الموسيقى التصويرية الرائعة الكثير لقصة هذا الفيلم المميز الذي أدى دور البطولة فيه الممثل الإيطالي إليو جيرمانو، وأخرجه ماركو بونفانتي، وحصل الفيلم على تقييم 6.2 على موقع IMDB.


The Most Assassinated Woman in The World 2018

مزيج من السيرة الذاتية والأحداث الخيالية يطرحها هذا الفيلم الفرنسي، الذي يتناول الأحداث المثيرة والملهمة لشخصية بولا ماكسا إحدى ممثلات فرنسا في فترة الثلاثينيات والتي اشتهرت بوفاتها الغامضة على خشبة أحد مسارح باريس أثناء عرض مسرحي يتمحور حول الموت.
الفيلم يتبع عدداً من الخيوط في حياة الممثلة، كل خط منها يمثل مساراً في حياتها المثيرة للدهشة والغموض.

أكثر ما يصنع الإثارة في الفيلم الذي حمل العنوان الأصلي La femme la plus assassinée du monde هو طرح التساؤل الكبير الذي يحتل عنوان الفيلم، هل كانت وفاة بولا ماكسا طبيعية، أم كانت اغتيالاً مدبراً؟ وإن كانت كذلك فمن المستفيد من موت نجمة فرنسية محبوبة ذات طابع حياة قاتم؟ هذه الأسئلة تكتشف إجابتها في أحداث الفيلم الذي حصل على تقييم 5.3 على منصة IMDB وأخرجه الفرنسي فرانك ريبيري عام 2018.

Horse Girl 2020

هناك الكثير ممن لا يفضلون أفلام الخيال، ويرون أن دراما الواقع هي الأقرب للتصديق، ومن ثم فهي الأقرب للفن المؤثر؛ ولكن فيلم Horse Girl يتعامل مع عنصر الخيال بشكل يختلف. فعندما تتابع قصة الفتاة سارة المرهفة المشاعر المحبة للفن، والخيول ومسلسلات الجريمة سوف تجد أن الخيال ليس فقط ساحرات أو وحوشاً.
الفيلم الحديث نسبياً والذي أخرجه جيف باينا ومثلت دور البطولة فيه أليسون بري يتناول بأسلوب تصويري مثير رحلة سارة داخل عالم الأحلام الجلية Lucid Dreams والتي تنتقل بنا من مكان إلى آخر، ومن عالم إلى عالم بأسلوب شعري مميز، لا يخلو من إثارة وغموض شديدين، وإن كانت تقييماته المتواضعة لا تزال غير عادلة، خاصة وأن الفيلم مسل بدرجة كبيرة، فحصل على تقييم 5.9 بموقع IMDB.

 

Who Would You Take to a Deserted Island? 2019

هو فيلم إسباني رومانسي تدور أحداثه في العاصمة مدريد حول مجموعة من الأصدقاء الذين يشاركون الإقامة في شقة واحدة مدة 8 سنوات، وعندما يقررون الخروج من نمط حياتهم المعقد والمتشابك في إحدى رحلات الصيف؛ تبدأ هنا الكثير من عواصف الماضي تهب على علاقاتهم جميعاً.

عشاق المسلسلات الإسبانية الشهيرة سوف يجدون وجوهاً مألوفة في هذا الفيلم الدرامي الرومانسي، وعلى رأسهم الممثل جيمي لورينتي الذي لعب دور دنفر في مسلسل السطو المسلح الإسباني الشهير La Casa De PaPel وظهر في مسلسل نتفلكس Elite الذي تدور أحداثه حول جريمة في إحدى المدارس الثانوية.

تشاركه أيضاً البطولة الممثلة ماريا بيدرازا التي كانت لها مشاركات في كلا المسلسلين المذكورين أيضاً. الفيلم حاصل على تقييم 5.3 بموقع IMDB وأخرجه الإسباني يوتا ليناريس.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي