كورونا يفسد حلم زوجين بـ"جولة حول العالم"

2020-04-06 | منذ 2 شهر

أفسد وباء كورونا حلم زوجين كانا يخططان لزيارة 22 دولة في رحلة طويلة تنتهي بحضور أولمبياد طوكيو 2020 المقررة في الصيف، ودفعهما للإقامة داخل سيارتهما في مدينة دريسدن الألمانية بعدما أجرا شقتهما لتوفير مصاريف الرحلة.

الزوجان الألمانيان ليليانا راشيل ورنيه بليك قررا قبل أشهر تركيز كل مواردهما على تحقيق حلم زيارة 22 دولة وحضور أولمبياد طوكيو في اليابان، وبالفعل بدآ تنفيذ حلمهما بشراء سيارة دفع رباعي مخصصة بـ24 ألف يورو، هي كل مدخراتهما.

مطلع مارس/آذار ترك الزوجان وظائفهما كمدير رياضي ومعلمة على الترتيب، وأجرا شقتهما في مدينة دريسدن بعقد يمتد حتى نهاية العام، ليتفرغا بالكامل لتحقيق حلمهما.

وكان مقررا أن يقطع الزوجان بسيارتهما 15 ألف كيلومتر مرورا بـ22 دولة في 4 أشهر، حتى الوصول إلى طوكيو، لكن الرحلة توقفت 15 مارس/آذار في منطقة الحدود الكرواتية.

وقال بليك لصحيفة "بيلد" الألمانية: "بسبب أزمة كورونا قررنا إنهاء الرحلة والعودة إلى دريسدن".

لكن العودة لم تكن سهلة على الإطلاق، فشقتهما يسكنها مستأجر حتى نهاية العام. لذلك قرر الزوجان الإقامة في سيارتهما.

وبالفعل، أرسل الزوجان طلبا بالإقامة في السيارة إلى وزارة داخلية ولاية ساكسونيا التي تتبعها دريسدن، لأن الإقامة في السيارة ليس مسموحا به في الولاية. ووافقت الوزارة على الطلب.

وقالت ليليانا عن منزلها الجديد: "نستطيع التأقلم. نطهو الطعام وننام بشكل مريح في السيارة، ونستعين بخيمة بجانبها في بعض الأوقات".

وأضافت: "لم نفقد الأمل في استكمال رحلتنا، وسنحاول إكمالها العام المقبل لحضور أولمبياد طوكيو في 2021".



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي