أداء الشخص «المنفتح» أفضل في العمل.. وهذه النصائح لذوي الشخصية المنطوية

2020-03-24 | منذ 5 يوم

في كل بيئة عمل شخصية “منفتحة نموذجية”؛ ذلك الشخص الذي يتحدث كثيراً ويضيف دائماً أفكاراً جديدة إلى المحادثات. أداء الشخص “المنفتح” مهنياً يختلف كلياً عن المنطوي. قد تكون جالساً بجوار أحدهم، أو على مقربة منه، أو قد تكون أحدهم

كان يمكننا المضي قدماً في تخمين كيف يترجم هذا الشخص المنفتح تلك المهارات في أدائه وإنجازاته الوظيفية، ولكن بدلاً من التخمين، عثر باحثون من جامعة تورونتو على إجابات محددة.

أداء الشخص “المنفتح” مهنياً

يقول مايكل ويلموت، مُقدِّم الدراسة البحثية لموقع Mindbodygreen: “دار كثير من الجدل مؤخراً في الثقافة الشعبية حول مزايا وعيوب الشخصيات المنفتحة ببيئة العمل، ولكن كثيراً من النقاشات كانت تتجاهل الأدبيات العلمية”.

ونُشر تقرير فريق ويلموت، يوم الخميس 30 مايو/أيار 2019، في مجلة علم النفس التطبيقي، واستعرض 91 دراسة حالة، أُجريت على المجالات المهنية المختلفة حول العالم، تربط التقييمات الوظيفية بنوع الشخصية.

وقد تشجعك النتائج على الحديث أكثر خلال اجتماعات العمل.

على الرغم من اختلاف كل مجال وتباين معايير النجاح من وظيفة إلى أخرى، وُجد أن الشخصيات المنفتحة، بشكل عام، تمتلك أربع مميزات أساسية في العمل:

حافز أكبر لتحقيق الأهداف
رضا أكبر عن العمل
مهارات تواصل أقوى
أداء أفضل في العمل بشكل عام

ماذا يفعل المنطوي إذاً؟
هذا لا يعني أن الأشخاص المنطوين محكومٌ عليهم بالفشل المهني، على الإطلاق.

يقول ويلموت عن هذه النتائج، إن أخلاقيات العمل، والقدرات الإدراكية، والحماسة للعمل هي التي تصنع في النهاية موظفاً ناجحاً؛ وقد تكون للأشخاص المنفتحين الأفضلية في أنواع معينة من علاقات العمل.

ويضيف: “إذا كان لديك الحافز لتحقيق هدف ما في العمل، إذا كان لديك شعور إيجابي ويمكنك التعامل مع الأشخاص جيداً، فسيكون أداؤك أفضل في العمل. وتَظهر هذه المزايا بشكل تراكمي خلال المسيرة المهنية للفرد”.

وتذكَّروا أن الشخصيات الانطوائية والمنفتحة هما أقصى النقيضين، حيث تقع الأغلبية العظمى من الأشخاص في منطقةٍ ما بينهما.

ومن هذا المنظور، تعد هذه الدراسة مجرد تذكير بسيط بالفائدة التي قد تعود عليك من استخدام جانبك الاجتماعي المنفتح بشكل أكثر في العمل.

وتمتاز الشخصية الانطوائية بقدرة مذهلة على الاستماع والإنصات، وتحليل المشكلات بعمق، كما أنهم رفقاء مخلصون وملتزمون.

ادمج تلك الصفات مع أخلاقيات عمل مميزة، وحماسة وشغف بالعمل، والاستعداد للحديث عند الضرورة؛ ربما ستحصل على موظف الشهر المثالي.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي