الآن لديك الوقت لتختار قائمة مشاهداتك التالية.. أفضل مسلسلات تاريخية تُعرض حالياً

2020-03-19 | منذ 8 شهر

لطالما كانت طبيعة البشر لا تخلو من الغرابة منذ أن وُجِدوا على هذه الأرض، والمسلسلات التاريخية تؤدي دوراً مهماً في تسليط الضوء على كثيرٍ من هذه الغرابة، أو على الأقل ما يمكن أن يدعم صحته المؤرخون؛ لذلك يأتي إليك التقرير التالي بقائمة تضم أفضل مسلسلات تاريخية تعرض حالياً.

بحسب موقع Mashable الأمريكي، كثير من هذه المسلسلات يُبث على واحدة أو أكثر من خدمات البث الرقمية عبر الإنترنت، وأكثرها يتناول حقب تاريخية مختلفة بأحداث درامية، لن تستطيع أن تُحصِّلها بالقراءة في مراجع التاريخ.

مسلسل Rome: تدور أحداثه في عام 49 قبل الميلاد
عودوا بالزمن كثيراً إلى أيام بومبيوس الكبير ويوليوس قيصر وجميع مؤامرات ودسائس روما القديمة في مسلسل Rome. أثار هذا المسلسل الجدل وقت عرضه على شبكة HBO؛ نظراً إلى الارتفاع الجنوني لتكلفة إنتاجه، والظهور المتكرر فيه للشخصيات التاريخية، وهو ما جعله أشبه بمغامرة من عالم ألعاب الفيديو أكثر منه مسلسلاً درامياً.

ووقت البقاء في المنزل فترة طويلة هو أنسب وقت يُتيح لك البدء في مشاهدة هذا المسلسل الذي يعود بك إلى حقبة زمنية مليئة بالصراعات، والمؤامرات وفساد الساسة. ويمكنك مشاهدته على شبكات: HBO وHulu وAmazon Prime

مسلسل Marco Polo: تدور أحداثه في القرن الثاني عشر
بخلاف سيرة بطله الأساسي الرحّالة والمغامر الإيطالي «ماركو بولو»، يُعَدُّ Marco Polo أحد مسلسلات شبكة نتفليكس الأصلية الذي يُضيف بُعداً درامياً لذلك الوقت الذي قضاه رحالة القرن الثالث عشر الإيطالي في العمل كجهة اتصال لدى قوبلاي خان، حفيد جنكيز خان وأول قائد مغولي يغزو الصين بأكملها.

يُعتبر هذا المسلسل أكثر تنوعاً من معظم المسلسلات التاريخية، فطاقم العمل الرئيسي به يتضمن ممثلين من شرق وجنوب آسيا، يشنون حروباً ولا يتورع أحدهم عن الغدر بالآخر في بلاط “خان” الذي يعج بالنفاق والخديعة. المسلسل يُبث على شبكة N etflix.

مسلسل Medici: Masters of Florence تدور أحداثه بين عامي 1429 و1440
ربما يكون أشهر ما يُعرف عن هذا العمل اشتراك ممثل مسلسل “جيم أوف ثرونز” الشهير ريتشارد مادن في التمثيل به، ولكن المسلسل يتمتع بجودة لا تنحصر في ممثل واحد من عملٍ آخر أكثر شهرة.

يحظى هذا المسلسل بنِسب مشاهدةٍ مرتفعة بعض الشيء، ليس فقط لأن داستن هوفمان يؤدي فيه دور لورينزو دي ميديشي بلكنة بروكلينية ثقيلة؛ بل لاحتوائه أيضاً على الأوبئة والمصارف، فضلاً عن لقطات رائعة مُنشأة بالحاسوب لمدينة فلورنسا في عصر النهضة. المسلسل يُبث على منصة Netflix حالياً.

مسلسل Gunpowder: تدور أحداثه عام 1605

 

يُعتبر مسلسل Gunpowder العملَ الثاني للممثل كيت هارينغتون مع شبكة HBO، وهو عبارة عن مسلسل قصير يتتبع الحكايات الأسطورية التي نُسجت حول شخصية شهيرة في التاريخ البريطاني؛ السياسي والثائر غاي فوكس، وتحديداً ما عرف في تاريخ أوروبا باسم مؤامرة البارود، التي هدفت إلى نسف مجلس النواب البريطاني.دي هارينغتون دور فوكس، الذي تتشكَّل شخصيته بدافعٍ من حماسته السياسية والاجتماعية، يستعرض مسلسل Gunpowder قصة خيانة فوكس والأعمال التي كُلِّف بها من منظورٍ يختلف عن مصادر التاريخ التقليدية. يمكنك مشاهدته على منصة بث شبكة HBO.

مسلسل Versailles: تدور أحداثه في ستينيات القرن السادس عشر
تروي بعض المسلسلات التاريخية قصة حدثٍ بعينه شهده التاريخ، بيد أن مسلسل Versailles يروي قصة مكان شهير، ألا وهو قصر فرساي الفرنسي الملكي.

في منتصف القرن السادس عشر، راودت الملك لويس الرابع عشر فكرة توسيع منزل العائلة المالكة الفرنسية الريفي، ليصبح قصراً على غرار القصور التي لم يشهد العالم مثيلاً لها. يستعرض المسلسل تاريخ بناء القصر، إلى جانب مَواطن الضعف والقصور في بلاط الملك الفرنسي المعروف.

حبكة مسلسل Versailles الذي صُوِّر في القصر الحقيقي، ملائمة لزمن المسلسل بشكل مميز. سوف تتمتع بمَشاهد هذا المسلسل من أجل اللوحات المعمارية الخلابة، وسوف يجذبك من أجل الاطلاع على أسرار العائلة المالكة القاتمة للغاية. بالطبع المسلسل الرائع بصرياً متوافر على شبكة Netflix.

مُسلسل Catherine The Great: تدور أحداثه بين عامي 1770 و1796
في حال كانت مُشاهدة بعض هذه المُسلسلات مطولة بعض الشيء بدرجة تُعيق مُتابعتها، جربوا مُشاهدة مُسلسل Catherine The Great على شبكة HBO. هذا العمل عبارة عن مُسلسل قصير من أربع حلقات، وعلى الرغم من أن طبيعته رُبما كانت لتسمح بمد عرضه لفترةٍ أطول، ينجح المسلسل في إرضاء مشاهديه في حال مُتابعته بين مُسلسلين مُتخمين بالتفاصيل.

تؤدي هيلين ميرين دور آخر إمبراطورة في روسيا، التي كان مركزها كأقوى امرأة أوروبا يُعد ثورياً في زمنها—وكان إرثها عبارة عن مزيجٍ مُعقدٍ من الشائعات الجنسية التحريضية وما حققته إمبراطوريتها من نجاحٍ لا يُمكن إنكاره. المسلسل يُبث على شبكة HBO.

مسلسل Victoria: تدور أحداثه بين عامي 1838 و1851
يتتبع هذا المسلسل، وهو من إنتاج هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، حياة الملكة فيكتوريا، التي أدت دورها جينا كولمان، ويتناول جوانب عدة من شخصيتها. في ثلاثة مواسم فقط، انتقل المسلسل من مراسم تتويج الملكة الشابة إلى زواجها بحُب حياتها، الأمير ألبرت.

تحمل الملكة فيكتوريا رقماً قياسياً؛ لكونها صاحبة ثاني أطول فترة حُكم كملكة (صاحبة المركز الأول هي ملكة إنجلترا الحالية إليزابيث الثانية التي قضت 68 عاماً في الحكم، وما زال العدد مستمراً في الزيادة)، وعليه يزخر تاريخها بكثيرٍ من القصص التي يمكن استخدامها لإنتاج مواسم أخرى عديدة من المسلسل. يُبث الآن على Amazon Prime.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي