العراق يرد على الانتهاكات الأمريكية

2020-03-18 | منذ 1 سنة

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، الأربعاء 18 آذار/مارس 2020، موقف العراق من الانتهاكات الأمريكيــة للسيادة، إثر استهداف مقار عسكرية للجيش والشرطة.

وأكد الصحاف لوكالة "سبوتنيك" ، أن رد الدولة ضد تكرار انتهاكات القوات الأمريكية في البلاد، هو: "إن السيادة العراقية ليست خَياراً، بل مسار نعمل على تكريسه".

وأعلن العراق، الثلاثاء 17 مارس/آذار، أنه قدم شكوى للأمم المتحدة ومجلس الأمن بشأن القصف الأمريكي الأخير، الذي طال مواقع لقوات الحشد الشعبي العراقي.

وقال متحدث الخارجية أحمد الصحاف، في بيان تلقته مراسلتنا، يوم أمس، إن "وزارة الخارجية بعثت شكوى برسالتين متطابقتين إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بخصوص القصف الأمريكي على القوات العراقية".

وتابع أن "وزارة الخارجية وصفت القصف الأمريكي بهذه الشكوى بأنه عمل عدائي، وخرق فاضح لشروط تواجد للقوات الأمريكية في العراق".

وقامت الولايات المتحدة بشن هجمات مستهدفة خمسة مستودعات أسلحة لجماعة كتائب حزب الله الشيعية في العراق.

وأعلنت وزارة الدفاع أن الولايات المتحدة نفذت ضربات دقيقة ضد مواقع تابعة لـ "كتائب حزب الله" العراقي، شملت خمسة منشآت لتخزين الأسلحة.

وأفادت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الجمعة الماضي، 13 مارس/آذار، بمقتل 6 أغلبهم من قوات الجيش والشرطة، وإصابة 12 آخرين بجروح بينهم إصاباتهم خطرة جداً، إثر قصف أمريكي استهدف مواقع عسكرية في مناطق متفرقة من العراق.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي