سميت تيمناً بملكة، تعرف على طريقة تحضير بيتزا مارغريتا الشهية والقصة الطريفة وراء تسميتها

2020-02-17 | منذ 4 شهر

يرجح المؤرخون أن طريقة تحضير بيتزا المارغريتا الشهية كما نعرفها اليوم تعود إلى منتصف القرن التاسع عشر، حيث تم ابتكارها في مدينة نابولي من قِبل أسطورة صنع البيتزا رافاييلو إسبوزيتو الإيطالي عندما زاره ضيوف شديدو الأهمية.

وعلى الرغم من أن البعض يطعن بقصة إسبوزيتو ويشكك بأن هذه البيتزا قد صنعت على شرف الملكة مارغاريتا، إلا أنه لا يوجد خلاف إطلاقاً على طعمها اللذيذ وشعبيتها الواسعة في كل أنحاء العالم.

فلنتعرف معاً على وصفة بيتزا المارغريتا والقصة الطريفة وراء ابتكارها:


طريقة تحضير بيتزا المارغريتا


· لتحضير العجينة نحتاج:

3 أكواب من الدقيق الأبيض

ملعقة صغيرة من الخميرة

ماء دافئ

ربع كوب من الزيت النباتي

نصف ملعقة صغيرة من الملح

· ضع الدقيق والملح في وعاء ثم أضِف الزيت النباتي واخلط المزيج بشكل جيد.

· أضِف الخميرة ثم الماء الدافئ تدريجياً، واعجن بقوةٍ مدة عشر دقائق، حتى تحصل على القوام المناسب.

· غطِّ العجينة واتركها بمكان دافئ من 3 إلى 5 ساعات حتى يتضاعف حجمها.

إعداد حشوة المارغريتا
تتميز بيتزا المارغريتا بأنها مكونة من ثلاثة مكونات فقط: جبنة الموزاريلا والطماطم والريحان.

من الممكن استخدام صوص البيتزا الجاهز لدهن العجينة بعد مدها في صينية الفرن، ثم إضافة الطماطم المقطَّعة وفوقها الجبن المبشور، وبعد وضعها نصف ساعة في الفرن يتم تزيينها بالريحان الأخضر.

لكن ما القصة المميزة وراء ابتكار بيتزا المارغريتا؟

سبب تسمية بيتزا المارغريتا
بحلول منتصف القرن التاسع عشر، كانت البيتزا أحد أشهر أنواع أطعمة الشارع في مدينة نابولي، فقد كانت الوجبةَ الأشهر للقرويين المحليين.

لكن حتى ذلك التاريخ لم تكن المارغريتا الكلاسيكية قد وُلِدَت بعد، حسبما ورد في موقع All That’s Interesting الأمريكي.

ويرجَّح أن ظهورها كان مرتبطاً برافاييل إسبوزيتو، الذي كان يملك مطعم Pizzeria di Pietro، وكان متميزاً بين صانعي البيتزا خلال النصف الأخير من القرن التاسع عشر .

ففي عام 1889، زار أومبيرتو الأول، ملك إيطاليا، والملكة مارغريتا، دوقة سافوي، مدينة نابولي.

وتقول الحكاية إن الملكة مارغريتا أرادت أن تحصل على أفضل طعام محلي في نابولي، وإن رئيس الطهاة الملكيين كان يعرف الرجل المناسب لهذه المهمة: رافاييل إسبوزيتو.

وبدلاً من المخاطرة بسُمعته بتقديم نوع واحد من البيتزا، أعدَّ إسبوزيتو ثلاثة أنواع، لكن النوع التي حاز استحسان الملكة مارغريتا كان ذلك الذي يتكون من ثلاثة مكونات بسيطة: جبن الموزاريلا، والريحان، والطماطم الطازجة.

وقيل إن الجبن الأبيض والريحان الأخضر والطماطم الحمراء كانت تمثل ألوان العلم الإيطالي.

وبذلك، أطلق إسبوزيتو على الفطيرة اسم “بيتزا مارغريتا”؛ تكريماً للملكة.

استمرت شهرة إسبوزيتو بعد مغادرة الزوجين الملكيين لنابولي، لا سيما أن الملكة -على ما قيل- قد كتبت رسالة خاصة لإسبوزيتو، تخبره فيها بأنها أحبت البيتزا الحمراء والبيضاء والخضراء.

المطعم موجود إلى اليوم
وما زال مطعم البيتزا موجوداً في نابولي حتى اليوم (تحت اسم Brandi)، ويعرض المطعم تلك الرسالة التي وجهتها الملكة، ليتمكن الجميع من رؤيتها.

ويقال إن مارغريتا رافييل إسبوزيتو الشهيرة انتشرت بعد ذلك في جميع أنحاء أوروبا، وعبَرت المحيط بفضل المهاجرين الإيطاليين، حيث هبطت على أرض أمريكا لأول مرة في عام 1905، مع مطعم Gennaro Lombardi’s بمدينة نيويورك، وما يزال هذا المطعم يعمل حتى اليوم أيضاً.

social media الملكة مارغريتا

خلاف حول حقيقة القصة
وعلى الرغم من أن القصة وراء اختراع بيتزا مارغريتا مثيرة جداً للاهتمام، فإن البعض يطعن في صحتها، ويعتقد أنه قد تم تأليفها من قِبل الإخوة براندي، الذين تمتلك عائلتهم اليوم مطعم رافاييل.

ويفترض البعض أن الإخوة صاغوا الرسالة في ثلاثينيات القرن العشرين؛ لتمييز مطعمهم، حيث كانت هذه هي فترة الكساد العظيم وصعود بينيتو موسوليني في إيطاليا.

بكل الأحوال، وعلى الرغم من الاختلاف حول ما إذا كانت هذه هي القصة الحقيقية أم لا، يتفق الجميع على أنها واحدة من أشهى الأطباق السريعة على الإطلاق.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي