الجيش المصري أقوى جيش في الشرق الأوسط والأول عربيا

أحدها عربي.. أقوى 10 جيوش في العالم

2020-02-05 | منذ 2 شهر

أصدر موقع "غلوبال فاير باور" تصنيفه الجديد لأقوى الجيوش في العالم لعام 2020، واعتمد الترتيب النهائي 50 عاملا لتحديد درجة قوة أي جيش، ومنها العوامل الجغرافية والموارد وتنوع الأسلحة.​

وفيما يلي ترتيب الجيوش العشرة الأقوى في العالم من بين 138 جيشا خضعت للتصنيف:

1- الولايات المتحدة
احتفظت الولايات المتحدة بمكانتها الأولى كقوة عسكرية بلا منازع في العالم، وتفوق الجيش الأميركي من الناحية العددية والتكنولوجية، بحسب التصنيف الخاص بـ2020.

عناصر من الجيش الأميركي

2- روسيا
ولا يزال الجيش الروسي يخطو خطوات واسعة نحو التحديث - وقد ساعدته التجربة الميدانية في سوريا، بحسب موقع "غلوبال فايرباور" الذي صفنه في الرتبة الثانية بعد الجيش الأميركي.

الجيش الروسي

3- الصين
وحل الجيش الصيني في المرتبة الثالثة في التصنيف الجديد. وأوضح الموقع أن الجيش الشعبي الصيني يواصل نموه جنبا إلى جنب بفضل مجمع عسكري صناعي محلي مزدهر.

أفراد من الجيش الصيني

4- الهند
حلت الهند في المرتبة الرابعة في التصنيف. وأشار الموقع إلى أن الجيش الهندي يعتبر من أكبر وأقوى الجيوش في العالم، رغم الاضطرابات المدنية المتزايدة في البلد.

 

5- اليابان
احتل الجيش الياباني المرتبة الخامسة، وأوضح الموقع أن اليابان تتطلع إلى المستقبل والحلول الناجعة للمشاكل الإقليمية المتنامية - أي التهديد الذي تشكله كوريا الشمالية.

 

الجيش الياباني

6-كوريا الجنوبية
وفي ظل التهديد الحالي الذي تشكله جارتها الشمالية التي لا يمكن التنبؤ بها، تملك كوريا الجنوبية قوة عسكرية كبيرة وقوية. وحل الجيش الكوري الجنوبي في المرتبة السادسة من أصل 138 جيش ضمن التصنيف العالمي.

عناصر من القوات الخاصة بالجيش الكوري الجنوبي

7- فرنسا
ولا تزال فرنسا قوة عسكرية رفيعة المستوى، ولديها القدرة الداخلية على تطوير وإنتاج السلاح. وجاء الجيش الفرنسي في المرتبة السابعة ضمن أقوى الجيوش في العالم.

الجيش الفرنسي

8- بريطانيا
حل الجيش البريطاني ثامنا، وقال الموقع إنه من غير المعروف كيف سيكون الجيش البريطاني بعد انفصال البلاد عن تجمع الاتحاد الأوروبي، إلا أن القوات البريطانية المقاتلة لا تزال واحدة من الأفضل في العالم.

جنود من الجيش البريطاني مناورة عسكرية باليابان

9- مصر
وجاء الجيش المصري في المرتبة التاسعة ضمن أقوى الجيوش في العالم. وسجلت مصر تحسنا في التصنيف الحالي. والجيش المصري هو اقوى الجيوش العربية.

عناصر في الجيش المصري
10- البرازيل
وحل الجيش البرازيلي في المرتبة العاشرة، وفق التصنيف حيث يتطلع هذا البلد إلى تطوير قدراته العسكرية والمنافسة على مراتب أعلى في سلم تصنيف الجيوش.

التصنيف يستند إلى "مؤشر القوة"، فكلما زادت قوة الجيش كلما حصل على تصنيف يقترب من الدرجة "صفر" التي تعتبر المرتبة المثالية للقوة العسكرية.

جنود من الجيش البرازيلي

وتسمح هذه الصيغة من التصنيف للدول الأصغر حجما، لكن أكثر تقدما من الناحية التكنولوجية، بالتنافس مع الدول الأكبر والأقل نموا.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي