فيديو.. أول رحلة لطائرة بوينغ العملاقة من طراز 777 إكس

2020-01-26 | منذ 4 أسبوع

بوينغ تطلق أول رحلة تجريبية لطائرتها الجديدة 777xأطلقت شركة بوينغ رحلتها الأولى، السبت، لأكبر طائرة ذات محركين في العالم وهي من طراز 777 إكس، فيما تحتدم منافسة شركة صناعة الطائرات الأميركية مع نظيرتها الأوروبية إيرباص، بعد أزمة تسببت بها ناقلتها الأصغر حجما 737 MAX.

وأقلعت طائرة 777 إكس، وهي نسخة أكبر وأكثر كفاءة من الطائرة 777 المصغرة الناجحة من بوينغ، خارج سياتل الساعة 10:09 صباحا بالتوقيت المحلي (1809 بتوقيت غرينتش) بعدما أجبرت الرياح العاتية الشركة على تأجيل محاولتين سابقتين هذا الأسبوع.

وقال مسؤولو بوينغ إن الرحلة الأولى للطائرة المخصصة للمسافات الطويلة، ستستغرق من 3 إلى 5 ساعات وستكون بداية لأشهر من الاختبارات قبل أن تدخل الخدمة في طيران الإمارات عام 2021، أي بعد عام من الموعد المقرر أصلاً بسبب عقبات أثناء التطوير.

ونشرت الشركة في صفحتها على تويتر مقطعا مصورا للرحلة التجريبية الأولى

 


وهذه الطائرة هي الأكبر بين طرازين جديدين من بوينغ.

ومن أهم مزايا الطائرة، جناحاها القابلان للطي لتتمكن من دخول مرآب النسخ السابقة من بوينغ، إضافة إلى محركها العملاق الذي طورته شركة جنرال إلكتريك.

وتعد هذه الرحلة دفعة قوية لبوينغ التي تواجه أزمة كبيرة طالت طائرتها 737 MAX، والتي أوقف تشغيلها في مارس بعد حادثتين قاتلتين.

الجناحان القابلان للطي من أهم مزايا طائرة بوينغ الجديدة

وطائرة 777 إكس التي تتراوح سعتها بين 384 و426 راكبا، مصممة لمنافسة طائرة إيرباص إيه350 وقد حصلت بوينغ على طلبات شراء 340 طائرة من هذا الطراز، غالبيتها من سبع شركات طيران عالمية ضخمة، من بينها طيران الإمارات ولوفتهانزا وكاثاي باسيفيك والخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية السنغافورية.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي

البوم الصور