"غنّي تونسي" برنامج تلفزيوني لاكتشاف المواهب

2020-01-25 | منذ 8 شهر

يشرع التلفزيون التونسي (الوطنية 1) بدءا من سهرة الليلة السبت 25 يناير/كانون الثاني الجاري، في بث منوعة غنائية بعنوان “غني تونسي” من تقديم أسماء بالطيب وإخراج الصادق دغيم بمرافقة الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة الموسيقي التونسي محمد الأسود، فيما تحل الفنانة التونسية ألفة بن رمضان ضيفة شرف الحلقة الأولى من البرنامج.

وجاء في نص بيان مؤسسة التلفزة التونسية “تأتي هذه المنوعة في إطار شراكة بين مؤسسة التلفزة التونسية ووزارة الشؤون الثقافية التونسية ومسرح دار الأوبرا لاكتشاف الأصوات والمواهب الشابة من مختلف محافظات البلاد وتقديم مادة موسيقية وفنية ثرية”.

وسيقدّم المشاركون أعمالا تونسية غناء وكلمة ولحنا وتوزيعا، وسيحظى المتوّجون في آخر البرنامج بفرصة المشاركة في عروض الفرقة الوطنية للموسيقى داخل تونس وخارجها، كما سيتم إنتاج ألبوم فني خاص للفائز باللقب.

ويضيف البيان “غني تونسي، هو فرصة لاكتشاف أعمال فنية تونسية بشكل جديد مواكب للعصر، يمكن سماعها وحفظها، وبالتالي المساهمة في الحفاظ على الموروث الفني والموسيقي في تونس”.

وتتكوّن لجنة تحكيم البرنامج من علي الورتاني (شاعر)، فاطمة بن عرفة (مطربة)، لسعد بن عبدالله (مخرج مسرحي) وناصر صمود (ملحن).

ويذكر أن عملية انتقاء الأصوات والتصفيات الأولية قد انطلقت منذ شهرين في كل من صفاقس عن محافظات الجنوب، وسوسة عن الساحل والوسط، والكاف عن محافظات الشمال الغربي وتونس العاصمة عن الشمال. وتمّ اختيار 18 صوتا.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي