مسلسل على الطريقة اليابانية يحكي تاريخ السعودية

2020-01-25 | منذ 8 شهر

انطلق بث أول مسلسل سعودي يتم تصويره بأسلوب الرسومات اليابانية “أنمي”، ويوثق “أساطير في قادِم الزمان” القيم الاجتماعية في السعودية.

ويُعدّ هذا المسلسل الأول سعوديا الذي يتم إنتاجه بالتعاون مع أستوديو “توئي أنيميشن” وهو أعرق الأستوديوهات اليابانية وأكثرها شهرة.

وطوّر أستوديو “توئي أنيميشن” أكثر من 50 مسلسلا تلفزيونا تم عرضها منذ العام 1969 وحتى الآن، من بينها “جريندايزر” و”ون بيس” و”دراغون بول” و”النمر المُقنّع” و”ليدي ليدي” و”يوغي يو”.

وتدور أحداث المسلسل المُكوّن من 13 حلقة في المستقبل بالمملكة العربية السعودية، حيث تقدّم أجمل الحكايات التراثية السعودية التي تناقلها الناس منذ القدم وترويها الجدة “أسماء” لأحفادها وقطهم الآلي “أنيس” مُقدّمة لهم النصائح وحِكَم الماضي في شكل أحداث ومحطات زمنية.

ويعتبر المسلسل، الذي يستهدف الجمهور السعودي والعربي، نافذة على التاريخ ويربط الأطفال بالقيم والأخلاق والعراقة العربية، ويُعرّفهم على تقنيات المستقبل، ويحتفي باللغة العربية وجمال ألحانها بمحتوى إبداعي مُلهم.

وقال عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة “مانجا للإنتاج”، “نهدف من خلال أعمالنا إلى إيجاد بيئة متكاملة في المملكة والعالم العربي تُعنى بتطوير المحتوى الإبداعي والإيجابي الهادف للأجيال القادمة، إضافة إلى تصدير الثقافة السعودية إلى العالم في قالب جذّاب ومبتكر”.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي