تعرفي على طريقة تنظيف الملابس البيضاء من اختلاط الألوان

2020-01-24 | منذ 8 شهر

بيروت - قد تتلف الملابس البيضاء، من جرَّاء اختلاط الألوان، أثناء الغسيل. لكن، ثمَّة مكوّنات تُخلِّص هذه الملابس من البهتان.

إذا كانت الملابس البيضاء قد تعرّضت لبقع صباغ ثقيلة، يُفضَّل نقعها في وعاء يحتوي على الماء البارد والمبيّض المناسب لنوع القماش

  • يُستخدم الخلّ لهذا الغرض؛ وفي هذا الإطار تُنقع الملابس (مهما كان لونها) التي بهتت، في وعاء عميق يحتوي على الماء البارد، المُضاف إليه نصف الكوب من الخل الأبيض، أو تُغسل الملابس الباهتة في الغسَّالة مرَّة أخرى، مع إضافة الخلّ الأبيض إلى مسحوق الغسيل.

  • يُستخدم الكلور للملابس البيضاء، فهو يُضاف إلى الماء، مع نقع الملابس فيه لثماني ساعات.
  • يُستخدم مبيِّض الأُكسيجين، وهو عبارة عن مُركَّب من بلُّورات الصودا الطبيعيَّة وبيروكسيد الهيدروجين، وقد يتخذ هيئة حبيبات صلبة تتفاعل مع الماء، فيتصاعد منها الأُكسيجين لتتخلَّص من الألوان الزائدة والبقع. وفي هذا الإطار، تُنقع الملابس التي تغيّر لونها، في وعاء يحتوي على الماء البارد، مع إضافة مبيض الأُكسيجين إليه، وذلك لليلة كاملة. إشارة إلى أنَّ مبيِّض الأُكسيجين يتوافر في الـ"سوبرماركت"، ومن جهة ثانية من الضروري ارتداء زوجين من القفازات أثناء استخدامه لتجنب ملامسته الجلد.
  • عند اصطباغ اللون في الغسَّالة، من الهام إيجاد قطعة الملابس، مصدر اللون المصبوغ، حتَّى تخرج من الغسَّالة، مع إعادة غسل الملابس المُتأثِّرة بالصباغ.
  • إذا كانت الملابس البيضاء قد تعرّضت لبقع صباغ ثقيلة، يُفضَّل نقعها في وعاء يحتوي على الماء البارد والمبيّض المناسب لنوع القماش، قبل غسلها مرَّة أخرى. ويجب اتباع التعليمات على عبوة المبيض للتأكّد من عدم إلحاق الضرر بالنسيج، مع ترك القطعة تنتقع لأكثر من 10عشر ساعات. تُكرَّر العملية عند الحاجة قبل إلقاء الملابس في الغسالة ثانية.
  • يُختبر عصير الليمون الحامض على البقعة على الملابس البيضاء، فهو أكثر لطفًا على القماش والبيئة، مُقارنةً بالمبيض.

4 نصائح عند غسل الملابس البيضاء

من الضروري فصل الغسيل أبيض اللون عن الملابس ذات الألوان الأخرى

  1. يجب فصل الغسيل أبيض اللون عن الملابس ذات الألوان الأخرى، وأيضًا الملابس البيضاء عن تلك البيضاء المنقوشة أو المحمَّلة بألوان أخرى، لأنّ اللون الأبيض يتأثر بالألوان الأخرى، وسرعان ما يبهت لونه.
  2. يستدعي غسل الملابس البيضاء ضبط الغسَّالة على حرارة مرتفعة للتخلّص من البُقع.
  3. تُفرك البقع الصفراء الناتجه عن التعرّق بالصابون، قبل وضع الغسيل الأبيض في الغسالة.
  4. تُغلى الملابس القطن البيضاء في قدر تحتوي على الماء المغلي، المُضاف إليه القليل من مسحوق الغسيل، بُغية التخلُّص من البقع المستعصية.


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي