رئيس حكومة اليمن: ميليشيات الحوثي لا تعترف إلا بالقوة العسكرية ولا يوجد في قاموسها السلام أو الحل السياسي

2020-01-23 | منذ 4 أسبوع

رئيس الحكومة اليمنية الشرعية، معين عبد الملكعدن ( الجمهورية اليمنية) - أوسان سالم - قال رئيس الحكومة اليمنية الشرعية، معين عبد الملك، الخميس 23-1-2020، إن ميليشيات الحوثي "، وهي تتحرك ضمن أدوات نظام الملالي الإيراني كإحدى أذرعه في المنطقة لنشر الفوضى وتفكيك الدول الوطنية وابتزاز دول الجوار والمجتمع الدولي".

جاء ذلك خلال اطلاعه من جانب وزير الدفاع وقائد العمليات المشتركة ومحافظ مأرب، في اتصالات هاتفية، على سير العمليات القتالية الدائرة في جبهات نهم شرق العاصمة صنعاء، وصرواح والجوف والبيضاء، ومختلف الجبهات ضد ميليشيات الحوثي، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأشاد بثبات الجيش الوطني بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، معربا عن ثقته أن النصر قادم لا محالة على وكلاء المشروع الإيراني في اليمن من ميليشيات الحوثي.

وأكد رئيس الحكومة اليمنية على "استكمال تحرير ما تبقى من المناطق المتبقية تحت سيطرة الحوثيين حتى تحقيق النصر الكامل واجتثاث أخطر وأسوأ انقلاب دموي عنصري في تاريخ اليمن الحديث".

وشدد على أن قادة وضباط وصف وجنود الجيش والمقاومة الشعبية "يرسمون بدمائهم وتضحياتهم حاضر ومستقبل اليمن كبلد عربي أصيل لن يقبل بطمس هويته أو خضوعه لأجندات تقسيم دخيلة، ولن يكون مركزا لابتزاز دول الجوار والعالم".

ومن جانبه، تطرق وزير الدفاع وقائد العمليات المشتركة إلى التطورات الميدانية والعسكرية المتسارعة في جبهات نهم وصرواح والجوف والبيضاء، وما يحققه الجيش بدعم من طيران تحالف دعم الشرعية من أداء نوعي واستراتيجي في هذه الجبهات، خلال المعارك الدائرة منذ الأسبوع الماضي، وأشار إلى الخسائر البشرية والمادية الكبيرة التي تتكبدها ميليشيات الحوثي على وقع ضربات الجيش الوطني وإسناد طيران التحالف.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي