شوان: الصين مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي لدعم نتائج مؤتمر برلين حول ليبيا

2020-01-20 | منذ 8 شهر

أعلن المتحدث باسم الخارجية الصينية، غين شوان، الاثنين20يناير2020، أن بلاده مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي للمضي قدماً بالنتائج التي تم التوصل إليها في مؤتمر برلين حول ليبيا.

وقال شوان خلال إيجاز صحفي: "البيان الصادر في نهاية المؤتمر يعكس الرغبة العامة للمجتمع الدولي في الحد من التوترات في ليبيا وتشجيع الحل السياسي للأزمة الليبية".

وأضاف: "الصين مستعدة، مع المجتمع الدولي، لبذل الجهود لدفع تنفيذ النتائج التي تحققت خلال المؤتمر في برلين من أجل تقديم مساهمة بناءة لاستعادة السلام والاستقرار والتنمية في ليبيا".

وتابع قائلاً: "لقد اتخذت الصين على الدوام موقفًا موضوعيًا وغير متحيز من القضية الليبية، وتمسكت بحزم بأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، واحترمت دائمًا سيادة ليبيا واستقلالها وسلامتها الإقليمية، وأصرت أيضًا على تشجيع التسوية السياسية للمسالة الليبية بإشراف الأمم المتحدة".

وانعقد مؤتمر دولي حول ليبيا في برلين، يوم أمس الأحد، بمشاركة روسيا والولايات المتحدة الأميركية وتركيا ومصر والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ودول أخرى. وكان فايز السراج، رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني، وخليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، حاضرين في القمة، رغم أنه لن يكون بالإمكان مرة أخرى، تنظيم محادثات مباشرة



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي