تعرف على أجمل مدن العالم من حيث الطبيعة

2020-01-14 | منذ 1 أسبوع

العرب المسافرون يختارون السياحة في أوروبا، لوفرة أماكنها الجذَّابة، لا سيَّما تلك التي تتمتَّع بمعالم طبيعيَّة ومساحات خضر. وفي هذا الإطار، لمحةٌ عن أجمل مدن العالم من حيث الطبيعة:

إنترلاكن

إنترلاكن

تقع إنترلاكن بين بحيرتين: ثون وبرينز، ويحيط بها بعض من قمم سويسرا الأكثر ارتفاعًا، ما يجعل منها مكانًا يحظى بإطلالات خلَّابة، مهما كان الاتجاه، وتستحق مكانةً على لائحة أجمل مدن العالم من حيث الطبيعة. وهي تمثِّل مكانًا مناسبًا للاستمتاع بروعة سويسرا، إمَّا على ضفاف البحيرة، أو في العديد من مسارات المشي التي تبدأ في Harder Kulm، أو منصَّة المشاهدة الواقعة على علوِّ 1322 مترًا. يتمّ الوصول إلى المنصَّة بوساطة قطار جبلي مائل. إشارة إلى أنَّ إنترلاكن تقع في قلب Bernese Oberland، وبالتالي فإنَّ القمم الكبيرة في المنطقة، مثل: Eiger وMönch وJungfrau جديرة بالزيارة، ويسهل الوصول إليها بوساطة قطارات سكة حديد ألبين.

مارياجيه

مارياجيه

تقع مارياجيه Mariager، وهي بلدة ريفيَّة دنماركية يرجع تاريخها إلى أوائل القرن الخامس عشر، على بعد ساعة إلى الجنوب من آلبورغ، وتُعرف باسم "مدينة الورود"، لشجيرات الورود الجذَّابة التي تزيِّن شوارعها المرصوفة بالحصى، كما تجذب المنازل الريفيَّة فيها الأنظار. كانت قرية يسكنها صيّادو الأسماك، قبل أن تتطوَّر لتصبح مجتمعًا عصريًّا صغيرًا نابضًا بالحياة، ويستحق مكانةً على لائحة أجمل مدن العالم من حيث الطبيعة. تشمل مناطق الجذب المحليَّة: مركز Mariager Salt Centre، وهو متحف مكرس لتاريخ وتأثير الشريحة، وMariager-Handest Vintage Railway السكة التي تمر عبر المضيق البحري.

دبلن

دبلن

تقع دبلن في خليج عريض، بين Howth في الشمال وDalkey فى الجنوب، مع روعة نهرLiffey، الذي يتدفَّق إلى الميناء، والعديد من الجسور، أكثرها شهرةً جسر أوكونيل. كانت دبلن قبل الاستقلال ثاني مدينة للإمبراطوريَّة البريطانيةَّ، وهي تتمتَّع بهندسة معماريَّة رائعة، وحدائق خلَّابة. أعطت عاصمة أيرلندا دبلن العالم شخصيات أدبية مشهورة مثل: صموئيل بيكيت وجيمس جويس وجورج برنارد شو وأوسكار وايلد. وفي هذا الإطار، دخلت دبلن شبكة المدن المبدعة في اليونسكو لكونها مبدعة في مجال الأدب، وذلك في سنة 2010. هناك، يسهل على السائح استكشاف وسط المدينة سيرًا على القدمين، لو أنَّ شبكة النقل المريحة تأخذه إلى أيّ مكان مرغوب.

سان سيباستيان

سان سيباستيان

تُعتبر الأيَّام المشمسة التي يقضيها السائح على شواطئ سان سيباستيان الرمليَّة، والمشي في المدينة القديمة الجذابة، من عوامل الجذب لزيارة هذه البلدة الأنيقة الواقعة في خليج Baycha، وتتخذ هيئة هلال، وتعدُّ من  أكثر المنتجعات الشاطئية شهرةً في إسبانيا. هناك، يمتدُّ الخط الساحلي لكيلومترات عدة على طول الساحل المقوس نتيجة حضور التلال. سان سيباستيان تسعد زائرها بجمالها الخلَّاب، ومأكولاتها اللذيذة، وتفاجئه بوفرة مناطق الجذب الثقافية التي تحضنها. وفي هذا الإطار، على السائح زيارة القصر الملكي وحدائقه الرائعة، والجولة على طول الكورنيش البحري، حيث المدرجات المطلَّة على الهندسة المعمارية الملهمة للمدينة...

كابري

كابري

تتمتَّع جزيرة كابري التي كانت مفضَّلة من الإمبراطور تيبيريوس، وعدد كبير من الفنَّانين والكتَّاب الباحثين عن الإلهام، وجحافل من مشاهير العصر الحديث، بالألق. وفي هذا الإطار، لا تفوت زيارة كلٌّ من Capri Town وAnacapri، حيث تكثر "البوتيكات" الأنيقة والمقاهي، وتنتهي الممرات الخلابة بالأطلال الرومانية والفيلّات الكبرى، مع إطلالات أخَّاذة على البحر الأبيض المتوسّط.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي