كنداأمريكا اللاتينيةالولايات المتحدةعرب ومسلموا أمريكاانتخابات أمريكا 2020

اللجنة المالية بمجلس الشيوخ الأمريكي تؤيد اتفاقية التجارة مع المكسيك وكندا

2020-01-07 | منذ 3 شهر

 

وافقت لجنة المالية بمجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء 7-1-2020، على اتفاقية التجارة مع المكسيك وكندا، لتقرب اتفاقية (نافتا) المعدلة (اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية) من طرحها للتصويت في المجلس ككل.

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج أن موافقة اللجنة على الاتفاقية جاءت بعد تأييد 25 عضواً ومعارضة 3 أعضاء، وكان مجلس النواب قد وافق في وقت سابق على الاتفاقية.

يذكر أنه سيتم إجراء تصويت مجلس الشيوخ بكامل أعضائه على الاتفاقية في الأسبوع المقبل على أقرب تقدير، نظراً لإحالة التشريع إلى عدة لجان أخرى لمراجعته.

واتفقت كندا والمكسيك والولايات المتحدة على تعديلات جديدة على اتفاق التجارة المبرم بين الدول الثلاث منذ 25 عاماً، بعد أن وافق المفاوضون على تغييرات على اتفاق أولي أبرم العام الماضي، ليوقّع المسؤولون الاتفاق الجديد، الشهر الماضي.

وسيحل اتفاق تجارة الولايات المتحدة والمكسيك وكندا محل اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) القائم منذ 1994، ويغطي تجارة حجمها 1.2 تريليون دولار سنوياً عبر القارة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دفع عام 2017 باتجاه إعادة التفاوض على اتفاقية "نافتا"، لأنه اعتبرها "كارثية" على العمالة الأمريكية.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي