أجمل الخواتم.. إطلالة رجالية مميزة

2020-01-07 | منذ 9 شهر

تحتل الخواتم المرتبة الثانية بعد الساعات في أكثر قطع الإكسسوارات التي يفضلها الرجال سواء كانت خاصة بالزواج أو المزينة بالأحجار الكريمة، ولقد حدث تغيير كبير في السنوات الماضية بأشكال الخواتم التي أصبحت أكثر جمالاً وعصرية. وبحسب خبراء المجوهرات، فإن الرجال يميلون إلى المجوهرات التي تحمل معنى لهم جزءًا من قصتهم.

فأصبح ارتداء الرجال للخواتم أمراً عادياً ولكن قبل سنوات قليلة فقط كان توجد فئتان من الرجال الذين يرتدون الخواتم، تضم الفئة الأولى الرجال المتزوجين الذي يرتدون خواتم الزواج التقليدية، أما الفئة الأخرى فهي الرجال الذين يرتدون الخواتم ذات القيمة المعنوية أو العاطفية بالنسبة إليهم أي أنها ميراث عائلي أو هدية من بعض الأشخاص المقربين.

وفي وقتنا الحالي، يوجد الكثير من التصاميم الجديدة للخواتم التي تعتبر في معظم الأحيان ذات رمزية، لذلك تقسم الخواتم بين التزينية وتلك ذات الرسالة الثقافية التي تحمل شعاراً أو شكلاً محدداً، وبعض الخواتم تكون للدلالة على انتماء الشخص لعائلة معينة أو عضو في إحدى المجموعات حيث نجد المحاربين القدامى يملكون خواتم خاصة بهم أو المحترفين في رياضة معينة يحصلون على خواتم تدل على إنجازاتهم.

كيف تختار خاتمك المميز

تتميز الخواتم بمتانتها وسهولة تصميمها وأشكالها المتنوعة الرسمية والعادية، وتأتي في عام 2020 بمعادن مختلفة كالذهب والفضة والتيتانيوم بالإضافة إلى العديد من التصاميم المختلفة الكلاسيكية والشبابية، ولم يعد ارتداء الخاتم مرتبط بالزواج وإنما أصبح للدلالة على أسلوب وشخصية وثروة الرجل.

يجب على الرجل عند شراء الخاتم للمرة الأولى التفكير في نوع الخاتم وحجمه والمواد المصنوع منها وطبعاً سعره، وتبدأ الخطوة الأولى في اختيار نوع الخاتم الذي يريد أن يكون جزءاً من مظهره ويعكس شخصيته، وإذا كان يريده لحياته اليومية أم يجب أن متناسقاً مع بدلته الرسمية. وفي الخطوة الثانية، يجب على الرجل أن يحدد حجم الخاتم سواء قياس الإصبع الذي يرغب بارتداء الخاتم فيه، والذي يمكن معرفته عند بائع المجوهرات الذي يستطيع قياس الأصابع، أو عرض المقطع الدائري الذي يحدد حجم الخاتم بالنسبة لليد والتي تختلف بإختلاف حجم اليد فهناك كا يناسب اليد القصيرة أو أصحاب الأصابع الطويلة، ولكن غالباً يجب ألا يقل بعد الخاتم عن مفصل الإصبع ملليمتر واحد أو اثنين. وفي الخطوة الأخيرة، يجب اختيار نوع المعدن الذي صنع منه الخاتم سواء كان الذهب أو الفضة أو التيتانيوم أو غير ذلك، كما أصبح من الرائج اختيار الخواتم ذات المعادن الممتزجة.

خواتم رجالية ملكية

يعتبر الذهب من أفخم الخيارات لمعدن الخواتم الرجالية، فهو الأساس الحيوي في صناعة المجوهرات والإمبراطوريات، كما أنه المعدن التقليدي في صنع الخواتم الذي اعتمده الملوك على مر الزمن،  ويتوفر بعدة ألوان منها الذهب الأصفر والذهب الأبيض والذهب الوردي وغيرها الكثير. وعلى الرغم من تكلفته العالية إلا أنه من أكثر الخيارات رواجاً بسبب وزنه الثقيل ومظهره الجذاب وهو من المعادن الأقل حساسية.

خواتم رجالية فضة عقيق يماني

تأتي الفضة في المرتبة الثانية بين المعادن المفضلة لدى الرجال لكونه يتميز بأسعاره المعقولة ولمعانه البراق، ويميل صانعو المجوهرات إلى جمع الفضة النقية مع المعادن الأخرى كالنحاس الذي يضيف قوة للخواتم لتحقيق المظهر المثالي، ويبقى الجانب السلبي في هذه الخواتم أنها تخدش بسهولة وتحتاج إلى إعادة اللمعان كل فترة من الزمن. بالإضافة إلى ذلك، يضاف على خواتم الفضة المميزة العديد من النقوش والأحجار الكريمة ومن أشهرها العقيق اليماني بألوانه المختلفة الذي يضفي طابعاً خاصاً على مظهر الرجل.

خواتم رجالية فخمة

يستخدم البلاتين في صناعة الخواتم الفخمة ويعد من أكثر المعادن الثمينة شعبية التي يستخدمها الصائغون في صناعة المجوهرات، ويتم قياس نقاؤه باستخدام القيراط وأنقى أنواعه هو 24 قيراط، يأتي بمظهر ناعم ومصقول وبسعر معقول أيضاً، ويمكن إضافة الأحجار الكريمة إلى الخاتم البلاتيني وتزينه بزخرفات جميلة.

وتأخذ الخواتم المصنوعة من التيتانيوم مكانة كبيرة لدى الرجال لكونها ترتبط بالقوة البدنية، وذلك يرجع إلى كونه معدن قوي ومتين فهو يمتلك كل الصفات التي نبحث عنها في المجوهرات فهو صلب ولا يمكن خدشه بسهولة ويمتلك بريق هادئ وألوان جميلة، كما أنه معدن مقاوم للماء. يشابه معدن الفضة بشكل كبير ويستطيع صانعو المجوهرات إعطاءه ألوان الذهب الأصفر والأسود والنحاس، انتشرت خواتم التيتانيوم بشكل كبير في الأونة الأخيرة والتي تميز بعضها بنقوش وأحجار كريمة رائعة.

خواتم رجالية ماركات عالمية

تنوعت أنماط الخواتم الرجالية التي أطلقتها الماركات العالمية لعام 2020، حيث نجد أن العلامة الشهيرة جوتشي اعتمدت على الخواتم المزخرفة بأحرف "GG" أو تلك المزينة بأشكال بعض الحيوانات، كما أضافت على بعضها الأحجار الكريمة لتزيد من رونقها.

خواتم رجالية تركية

تتميز الخواتم الرجالية التركية بحجمها الكبير وأشكالها المتنوعة وألوانها الرائعة، كما أنها غالباً ما تكون مرصعة بالأحجار الكريمة النادرة. يتم صناعتها في معظم الأحيان يدوياً لذلك تعتبر من الخواتم المرتفعة الثمن، تتنوع المعادن المستخدمة فيها بين الفضة والتيتانيوم والذهب الأبيض، كما يتميز بعضها بالنقوش والزخرفات والرسومات الجميلة.

خواتم رجالية أحجار كريمة

يميل الرجال إلى وضع الخواتم المزينة بالأحجار الكريمة التي تتنوع بشكل كبير جداً، وينصح خبراء المجوهرات في هذا الإطار باختيار الخواتم التي تحتوي على حجرين صغيرين أو حجر كبير الحجم والابتعاد عن الخواتم المرصعة بالأحجار. تتنوع الأحجار الكريمة بين الثمينة جداً مثل الألماس بأنواعه وألوانه المختلفة، والأحجار عالية القيمة مثل الياقوت الأسود والأكسندريت والروبي والزمرد الأبيض، أما الأنواع الأقل ثمناً فتشمل الخواتم المزينة بأحجار الراين والزجاج الملون والزيركون.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي