اعتبرت قرار التحالف الدولي بخفض عملياته في البلاد غير مؤثر

العراق يصدر قراراً بتقييد عمل القوات الأمريكية بعد مقتل سليماني والمهندس

2020-01-04 | منذ 1 سنة

قال متحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، السبت 4يناير2020، أن العراق أصدر قرارا بتقييد عمل القوات الأمريكية بالبلاد بعد مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس.

ووصف المتحدث، مقتل سليماني والمهندس بغارة جوية أمريكية، بأنه "طعنة في الظهر والعمليات يجب أن تتم بموافقة العراق"، مضيفا أن "التحقيق بدأ مع طاقم الطائرة التي أقلت قاسم سليماني إلى بغداد قبيل مقتله".

من جانبه، أكد مدير إعلام وزارة الدفاع العراقية، يحيى رسول، أن تأثر القوات العراقية بقرار التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بخفض عملياته في العراق، لن يكون كبيرا.

وقال رسول، السبت 4يناير2020، ردا على قرار التحالف، اليوم "أعتقد سيكون هناك تأثير بسيط وليس بالتأثير الكبير"، متابعا "القدرات العسكرية العراقية الآن قدرات كبيرة وفي تنامٍ كبير، وتستطيع ملاحقة بقايا فلول داعش.

وأضاف رسول "القوات العراقية واقعيا على الأرض قادرة وبشكل كبير على حماية الأراضي العراقية، وحماية الحدود، وأيضا كقوة جوية لدينا القدرة".

وسبق أن أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، صباح اليوم، السبت، خفض عملياته في العراق لأسباب أمنية، وذلك على لسان مسؤول أمريكي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي