اللاعبون العرب في أوروبا: ثنائية جديدة لصلاح وسقوط مخيّب لبن سبعيني

2019-12-16 | منذ 7 شهر

استمرّ تألّق المصري محمد صلاح مع ليفربول بعد تعافيه من الإصابة، وقاد فريقه إلى فوزٍ جديد، في حين تراجعت نتائج معظم الفرق التي يلعب لها العرب في مباريات الجولة الماضية من الدوريات الأوروبية الكبرى.

هذه جولة حول نتائج يومَي السبت والأحد.

الدوري الإنكليزي الممتاز

قاد المصري محمد صلاح ليفربول إلى التغلّب على واتفورد بهدفين من دون رد، سجّلهما في الدقيقتَين 38 و90. ثنائية صلاح هي الثانية له هذا الموسم، حيث رفع من خلالها رصيده إلى 9 أهداف في الدوري.

وشارك الجزائري رياض محرز بدوره في 20 دقيقة من المباراة التي فاز فيها فريقه مانشستر سيتي على آرسنال (3-0)، في قمّة الجولة 17 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

فوز السيتي أبقى على فارق النقاط بينه وبين ليفربول المتصدّر (14 نقطة)، وسيحاول استغلال غياب الأخير عن الجولة المقبلة بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

وفي البطولة عينها، سقط أستون فيلا الذي يلعب له المصريان محمود تريزيغيه (لعب 10 دقائق) وأحمد المحمدي، أمام مضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين من دون رد، ليصبح مهدّداً بالهبوط.

الدوري الإيطالي

فشل ميلان، الذي يلعب ضمن صفوفه المدافع الجزائري اسماعيل بن ناصر، بالفوز على ضيفه ساسولو، واكتفى بالتعادل معه سلباً، ضمن الجولة 16 من الدوري الإيطالي.

النتيجة أبقت ميلان في المركز العاشر، بفارق سبع نقاط عن المركز السادس المؤهّل للعب تصفيات الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وتعادل هيلاس فيرونا، الذي يلعب في صفوفه المغربي سفيان امبرابط، بثلاثة أهداف لمثلها في المباراة التي جمعته بتورينو.

الدوري الإسباني

صنع المغربي زهير فيدال هدفاً في المباراة التي تعادل فيها فريقه ريال بيتيس مع مضيفه إسبانيول (2-2)، ضمن الجولة 17 من الدوري الإسباني. وهذه هي المرّة الأولى التي يساهم فيها قلب الدفاع المغربي في صناعة هدفٍ لفريقه خلال المباريات الثماني التي خاضها.

مواطنه الحارس بونو لم يشارك بدوره في اللقاء الذي سقط خلاله فريقه إشبيلية أمام ضيفه فياريال (1-2)، ليتلقّى الخسارة الرابعة هذا الموسم.

الدوري الفرنسي

على أرضه سقط بوردو الذي يلعب له المغربي يوسف بن ناصر، أمام ستراسبورغ بهدفٍ من دون رد، ضمن الجولة 18 من الدوري الفرنسي، ليتلقّى خسارته السادسة في البطولة.

مشاركة لاعب الوسط الجزائري رياض بودبوز في 32 دقيقة من مباراة فريقه سانت ايتيان أمام باريس سان جيرمان، لم تساهم في تحقيق نتيجة إيجابية، فخسر الفريق بأربعة أهدافٍ من دون رد، بعدما كان قد تلقّى هدفين قبل دخول الجزائري. ولم يتمكّن مواطنه الحارس ألكسندر أوكيدجا من الحفاظ على نظافة شباكه أمام مارسيليا، الذي تمكّن من تسجيل هدف في مباراة تعادل فيها الفريقان بهدفٍ لمثله.

الدوري الألماني

حافظ بروسيا دورتموند الذي يلعب له الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي، على نظافة شباكه في مواجهة ماينز، وفاز عليه (4-0)، ضمن الجولة 15 من الدوري الألماني، رافعاً رصيده إلى 29 نقطة.

في المقابل تلقّى بروسيا مونشنغلادباخ الذي يلعب ضمن صفوفه الجزائري رامي بن سبعيني خسارةً مفاجئةً أمام فولفسبورغ (1-2)، ليتراجع إلى المركز الثاني.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي