كورتوا من "المنبوذ" إلى "البطل" في ريال مدريد

2019-12-16 | منذ 7 شهر

تحول الحارس البلجيكي "تيبو كورتوا" من اللاعب الأكثر تعرضا للانتقادات القاسية في ريال مدريد في بداية الموسم الحالي إلى اللاعب المفضل لدى عشاق النادي الأبيض العاصمي في الموسم الحالي.

حارس مرمى المرينغي نال جائزة أفضل حارس مرمى في كأس العالم 2018 في روسيا لينضم لريال مدريد مقابل 35 مليون يورو من صفوف تشيلسي وذلك قبل انتهاء تعاقده مع النادي الأزرق اللندني بموسم واحد فقط.

وعانى كورتوا من الظهور بشكل متواضع في بداية انطلاقته مع ريال مدريد سواء في الموسم الماضي أو بداية الموسم الحالي مما دفع الجماهير لانتقاد ادارة النادي الملكي بسبب التفريط في حارس الفريق السابق الكوستاريكي كايلور نافاس الذي انضم لباريس سان جيرمان في الصيف الماضي.

ونجح كورتوا في الرد بقسوة على الانتقادات التي تعرض لها في الفترة الماضية بل وأصبح أحد أبرز نجوم الفريق بداية من الظهور بشكل مميز في اسطنبول أمام غالاتا سراي في دوري الأبطال.

الحارس البلجيكي أمام فالنسيا كان "ملك المباراة" بداية من التصدي لفرصتين محققتين لأصحاب الديار كما ساهم بشكل كبير برأسية قوية في هدف المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 95 لينجح ريال مدريد في الوصول للنقطة 35 والتساوي مع برشلونة في عدد النقاط قبل كلاسيكو الأربعاء.

زيدان أكد هو الآخر أنه لم يطلب من كورتوا التقدم في ركنية ريال مدريد باللحظات الأخيرة في ميستايا ووصف ما فعله الحارس البلجيكي بعدم الاستسلام.

ريال مدريد سيدخل الكلاسيكو بروح معنوية مرتفعة عقب الريمونتادا في الميستايا أمام فالنسيا وذلك بفضل قناص بقيمة كريم بنزيمة وحارس مميز بحجم البلجيكي كورتوا الذي يقضي أفضل أوقاته في صفوف النادي في الفترة الماضية.

الأمر المحزن بالنسبة لزيدان ليس تألق البلجيكي كورتوا بالتأكيد ولكن غياب مواطنه ايدين هازارد اللاعب المصاب والذي لن يشارك في مواجهة مساء الأربعاء أمام برشلونة.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي