ريال مدريد يجد ضالته في فالفيردي

2019-12-06 | منذ 2 شهر

يصر الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني على التعاقد مع مواطنه بول بوغبا لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي لتدعيم صفوف فريقه، ولكن بانتظار تلاشي جميع المعوقات وجد زيدان خلاصه ضمن جدران “القلعة البيضاء” في شخص الأوروغوياني فيديريكو “فيدي” فالفيردي الساعي لإثبات نفسه.

ووصل الشاب “فيدي” (21 عاما) إلى العاصمة المدريدية عام 2016 مقابل ستة ملايين يورو، ولكنه بات يساوي حاليا 200 مليون وهو مبلغ أقل مما كان سيدفعه الريال للتعاقد مع بوغبا في الصيف الماضي. وإضافة إلى توفير أموال النادي، قد يكون لاعب الوسط الأوروغوياني ساهم في إنقاذ رأس مدربه من مقصلة الإقالة. وبدأ “فيدي” مسيرته الكروية في وطنه مع بينارول الذي انضم إليه في سن الـ13 وفاز معه بلقب الدوري المحلي موسم 2016-2015، وقد لقب بسبب نحافة قدميه الطويلتين بـ”إل باراريتو” أي “الطائر الصغير”.

وتعاقد ريال مع فالفيردي عام 2016 وخاض الأخير 30 مباراة مع الفريق الرديف، كما اختير من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ثاني أفضل لاعب في مونديال ما دون 20 عاما في كوريا الجنوبية 2017، خلف الإنكليزي دومينيك سولانكي لاعب بورنموث الحالي. ولعب على سبيل الإعارة في موسم 2018-2017 مع ديبورتيفو لاكورونيا الذي هبط حينها إلى الدرجة الثانية، قبل أن تبدأ موهبته بالظهور في الموسم الماضي، ليفرض نفسه على الساحة العالمية في الأشهر الأخيرة.

وتحدث فالفيردي عن تطوره قائلا “من المذهل أن ألعب مع هذا النادي الكبير الذي يملك الكثير من التاريخ”، وأضاف “كنت أحلم باللعب في سانتياغو برنابيو وأريد الاستفادة من هذه اللحظات الرائعة التي لا تعوض مع جيل من النجوم الكبار”.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي