قطر تهزم الإمارات وتتأهل مع العراق في بطولة كأس الخليج 24

2019-12-02 | منذ 2 أسبوع

 من مواجهة المنتخبين القطري والإماراتي
حقق المنتخب القطري انتصاراً مستحقاً على نظيره المنتخب الإماراتي بنتيجة (4-2) في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين في الجولة الثالثة من بطولة كأس الخليج بنسختها الرابعة والعشرين، ليحجز مقعده في الدور الثاني من البطولة التي تختتم في الثامن من الشهر الحالي ضمن المجموعة الأولى.

وقدّم العنابي أداءً قوياً في المباراة التي احتضنها استاد خليفة المونديالي، خاصة في شوطها الأول، بفضل قدرات أفضل لاعب في آسيا أكرم عفيف، الذي سجل هدفين لقطر، في الوقت الذي تأهل فيه المنتخب العراقي إلى الدور ذاته، بعدما تعادل مع اليمن دون أهداف في اللقاء الذي جرى بذات الوقت.

واحتل أسود الرافدين صدارة المجموعة بسبعة نقاط أمام قطر الوصيفة بفارق نقطة، فيما ودعت الإمارات واليمن البطولة مبكراً. وأكد منتخب قطر تفوقه مجدداً على منتخب الإمارات، بعدما سبق أن هزمه في منافسات كأس أمم آسيا 2019 التي حصد لقبها المنتخب القطري بجدارة واستحقاق.

عفيف يتكلم.. وقطر تحسمها

دخل المنتخبان فترة جسّ النبض، وبدا الحذر وقد غلّف المجريات، لكن المنتخب القطري تمكن بفضل عفيف وزملائه من السيطرة على منطقة العمليات، بل كاد أن يفتتح التسجيل عبر عبد الكريم حسن، مستغلاً توتر دفاعات الإمارات وارتكابهم بعض الأخطاء.

نجح المنتخب القطري في فرض سيطرته على المجريات، لكنه احتاج لـ 20 دقيقة من أجل استغلال خطأ دفاعي آخر، جاء في إبعاد الكرة من قبل لاعب الإمارات، ليقبل الهدية أفضل لاعب في آسيا، وليودعها في شباك الحارس الشامسي، معلناً تقدم العنابي بهدف السبق.

الهدف انعكس إيجاباً على أداء العنابي الذي واصل البحث عن هدف يعزز تقدمه، وفعلاً تمكن من تحقيق طموحه بعدما احتسب الحكم الياباني ركلة جزاء بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو "الفار" ليعود عفيف ويسجل هدفاً ثانياً لقطر في الدقيقة الـ 28.

استفزّ الهدف قدرات الضيوف، فباتوا لا يخشون شيئاً، وهاجم الإماراتيون ليتمكنوا من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة الـ 33، نفذها علي مبخوت بنجاح، مسجلاً هدف تقليص الفارق للإمارات، الذي ساهم في رفع معنوياتهم لما بقي من مجريات، وانحصر اللعب في وسط الميدان، لكن المنتخب القطري تمكن من الحفاظ على هذا التقدم حتى نهاية الشوط الأول 2-1.

وبحث المنتخب القطري في الشوط الثاني عن الهجوم لتسجيل مزيد من الأهداف تضمن الانتصار للعنابي، وكاد عفيف يوقع على الهاتريك منذ الدقيقة الأولى، لكن العارضة تصدت لكرته، وبعدها بدقائق نجح حسن الهيدوس بتسجيل هدف ثالث لقطر في الدقيقة الـ 53، مستغلاً الدربكة الدفاعية للإماراتيين.

بعد الهدف، لجأ المنتخب القطري للدفاع، فدفع الثمن بتلقيه هدفاً إماراتياً جاء بعد ضغط من الضيوف بشكل مكثف، حيث سجل علي مبخوت هدفاً ثانياً قلّص الفارق من تسديدة لم ينجح الحارس القطري في السيطرة عليها لتتهادى في شباكه في الدقيقة 77، ومرّ ما بقي من الوقت دون جديد رغم التبديلات في صفوف المنتخبين، قبل أن يسجل بوعلام هدفاً رابعاً في الوقت الضائع، ليفوز المنتخب القطري 4-2 ويتأهل.


تأهل العراق

وفي المجموعة نفسها، فرض منتخب اليمن تعادلاً سلبياً أمام منتخب العراق في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، ليواصل "أسود الرافدين" تصدرهم على رأس المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما ودع اليمن "خليجي 24".

وعانى منتخب العراق في المباراة الكثير، بعد أن تعرض المدافع مصطفى جبر للطرد المباشر من قبل حكم المباراة، بعد التحامه الخشن مع لاعب اليمن في الدقيقة السابعة، ما جعل "أسود الرافدين" يكملون المواجهة بعشرة لاعبين فقط.

وفرض منتخب اليمن حصاره على منافسه العراقي، الذي تراجع إلى مناطقه الدافعية، واعتمد على الكرات المرتدة، وتألق الحارس فهد رحيم، الذي تصدى للعديد من الكرات الخطيرة، لكن الوقت لم يسعف المنتخب اليمني، بعد انتهاء المواجهة بالتعادل السلبي بينهما.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي