الـ 5 الكبار..في عرض يحيي أمجاد الأوبرا الإيطالية

2019-12-02 | منذ 2 أسبوع

أحيت أكاديمية كيجانا الموسيقية الإيطالية ، بأغان أوبرالية عريقة، مستوحاة من الإرث الكلاسيكي العالمي، حفلا غنائيا جماهيريا ممتعا، يوم الخميس الماضي على خشبة مسرح القاعة المستديرة بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، ضمن فعاليات الموسم الثقافي الثالث، والذي استغرق ساعة ونصف الساعة تخللته استراحة قصيرة.

عرض مبهر قدمته فرقة «كيجانا»، تجاوبت خلاله فنون الأداء الصوتي، والعزف الموسيقي. مقطوعات إوبرالية متنوعة الأشكال والقوالب، ومختارات من الغناء الرفيع، بأصوات مغنية السوبرانو آنا روبيرتا سوربو، وكارميني جوردانو على طبقة «بيس باريتون»، والعازف فرانسيسكو دي بولي على «البيانوفورت»، حيث أدوا أشهر «الأوبرات» العالمية.

مؤلفات عالمية احتفى هذا الحفل بخمسة من أهم مؤلفي الأوبرا الإيطالية في القرنين التاسع عشر والعشرين وهم: روسيني، بيلليني، دونيتزيتي، فيردي، إلى جانب ليون كافاللو الذي أسس الأوبرا الواقعية «فيريسمو».

 انطلق الحفل بأعمال الموسيقار جواكينو روسيني بمقطوعة موسيقية وأعمال أوبرالية من بينها «سندريلا مثل النحلة»، وأعقبتها أوبرا «حلاق إشبيلية» ذات الملامح الكوميدية في المقاطع المغناة، و«لا تتحرك»، و«إنهم يبتعدون أخيرا في الغابة المظلمة»، ثم قدم دويتو أوبرا حلاق إشبيلية «ها أنا ذا».



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي