افتتاح بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 24" (صور)

2019-11-26 | منذ 1 سنة

أعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني افتتاح بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 24".

وأعطى الأمير إشارة انطلاق البطولة من ملعب خليفة في العاصمة القطرية الدوحة، خلال حفل تراثي شهد لوحات مختلفة تعكس تراث المنطقة وثقافتها.

وتنطلق البطولة بمواجهة قوية بين قطر والعراق، في افتتاح مواجهات المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي الإمارات واليمن اللذين يتقابلان في وقت لاحق اليوم.

وتستمر البطولة إلى الثامن من الشهر المقبل، وتشهد مشاركة كل المنتخبات الخليجية بعد تراجع السعودية والإمارات والبحرين عن قرار المقاطعة.

وتشهد المجموعة الثانية التي تقام مبارياتها في ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل منافسة بين منتخبات السعودية والبحرين والكويت وعُمان.

منح مالية سخية لكل منتخب مشارك في "خليجي 24"

وانطلقت الليلة في العاصمة القطرية الدوحة، منافسات بطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها الرابعة والعشرين (خليجي 24)، بمباراتين تجمع الأولى منتخب البلد المضيف قطر بمنتخب العراق، والثانية منتخبي الإمارات واليمن.

وكان المنتخبان العراقي والقطري تواجها في 9  مناسبات كروية، حقق منتخب أسود الرافدين 5 انتصارات، فيما فاز العنابي مرة واحدة على نظيره العراقي، وسُجلت 3 تعادلات في لقاءات الجانبين.

وبالنسبة للقاء الآخر، الذي يجمع المنتخبين الإماراتي واليمني، فلقد جمعت المسابقة الخليجية بينهما في 3 مناسبات، تفوق المنتخب الإماراتي فيها جميعا.

وقُسمت المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين، جاءت قطر واليمن والإمارات والعراق في المجموعة الأولي، ومنتخبات السعودية وعُمان (حامل لقب النسخة الماضية) والبحرين والكويت في المجموعة الثانية.

ويلاقي متصدر المجموعة الأولى مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، ومتصدر المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، في نصف نهائي المسابقة.

وتحصل جميع المنتخبات على مليون دولار أمريكي نظير مشاركتها في البطولة، في حين يحصل البطل على مليوني دولار، والوصيف على مليون دولار.

وسوف تستخدم تقنية الفيديو (الفار)، للمرة الأولى في البطولة، وستتم الاستعانة بحكام من الاتحاد الأوروبي.

وتزينت شوارع العاصمة القطرية، الدوحة، بصور وأعلام جميع الدول العربية والخليجية المشاركة استعدادا لانطلاق بطولة "خليجي 24"، التي تقام خلال الفترة من 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري إلى 8 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ويعتبر الأزرق الكويتي الأكثر فوزا بالبطولة بعشر مرات، تليه منتخبات السعودية وقطر والعراق ثلاث مرات، فيما فازت الإمارات وعُمان مرتين لكل منها بالمسابقة، ولم يفز المنتخبان اليمني والبحريني بالبطولة إلى الآن.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي