أوبك تختصر الإطار الزمني لمحادثات بشأن سياسة النفط في ديسمبر

2019-11-25 | منذ 9 شهر

قالت مصادر بأوبك إن من المقرر أن تعقد المنظمة وحلفاؤها سلسلة من الاجتماعات لاتخاذ قرار بشأن سياستهم لإنتاج النفط في فيينا في الفترة من الرابع وحتى السادس من ديسمبر كانون الأول، وهو جدول زمني أكثر اختصارا مقارنة مع ما كان مخطط في السابق.

وتخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء مثل روسيا، في إطار ما يعرف باسم أوبك+، إنتاج النفط بواقع 1.2 مليون برميل يوميا حتى مارس آذار 2020 لدعم السوق. ومن المتوقع أن يمددوا الاتفاق في اجتماع ديسمبر كانون الأول.

وقال مصدر في أوبك، الاثنين 25نوفمبر2019، إن مجموعة تضم مسؤولين يطلق عليها اسم اللجنة الفنية المشتركة ستجتمع في الرابع من ديسمبر كانون الأول، بتأخير لمدة يوم عما كان مقررا في البداية.

وأضاف المصدر أنه بعد ذلك، ستجتمع لجنة تضم وزراء من أوبك والمنتجين المستقلين يطلق عليها اسم لجنة المراقبة الوزارية المشتركة في الخامس من ديسمبر كانون الأول، أيضا بتأخير لمدة يوم عن المخطط في البداية.

وسيعقب اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، التي عادة ما تقدم توصية بشأن الإنتاج إلى أوبك+ بالكامل، في الخامس من ديسمبر كانون الأول مؤتمر أوبك الكامل حيث ستقرر أوبك سياستها للإنتاج.

وبعد ذلك بيوم في السادس من ديسمبر كانون الأول، سيعقد الوزراء من أوبك وخارجها اجتماعهم لاتخاذ قرار بشأن سياسة أوبك+.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي