هجرها والدها في عمر 4 سنوات، وفازت بجائزة غرامي 15 مرة.. محطات في حياة أديل

2019-11-09 | منذ 2 أسبوع

أديل هي مُطربةٌ حائزةٌ على جائزة الغرامي 15 مرة وجائزة أوسكار، أتاح لها صوتها الحنون أن تُحقق نجاحاً عالمياً بأغانٍ تجاوزت مليارات المشاهدات مثل Rolling in the Deep، و Someone Like You، و Hello.

وحسب موقع biography الأمريكي، وُلدت أديل لوري في 5 مايو/أيار من عام 1988 ببريطانيا، وكانت الابنة الوحيدة لأمها بيني أدكينز، «الفنانة» التي كانت تبلغ من العمر 18 عاماً حين أنجبتها، ولأبيها الويلزي مارك إيفانز الذي هجرهما حين كانت في الرابعة من عمرها.

ظل إيفانز على تواصل مع ابنته حتى عامها العاشر، لكن علاقتهما انهارت بعد إغراقه في شرب الخمور.

نما شغف أديل بالموسيقى، وكانت تسمع منذ طفولتها لكبار الفنانين البريطانيين، وخاصة القدامى منهم مثل إيتا جيمس وإيلا فيتزجيرالد، لذلك قررت أن تنمي هذا الشغف بالتدريب، فذهبت إلى مدرسة بريت للفنون المسرحية والتكنولوجيا، التي تخرجت منها إيمي واينهاوس.

قدمت أديل وأثناء تواجدها بالمدرسة من ثلاث أغانٍ، وحين سمع المسؤولون في شركة XL للإنتاج الفني تلك الأغاني تواصلوا معها، وفي نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2006، أي بعد أربعة أشهرٍ فقط من تخرجها، وقعت معهم أول عقد إنتاج فني.

ألبومات أديل
ألبوم 19 عام 2008
أطلقت أديل أول ألبوماتها 19، الذي سُمي نسبةً لعمرها حين بدأت تسجيل أغانيه، ونشر في أوائل العام 2008، وفور صدوره اكتسبت أديل شهرة واسعة جداً.

حقق الألبوم صدىً كبيراً بين الجمهور الأمريكي حين أطلقته في الولايات المتحدة شركة كولومبيا ريكوردس، تماماً مثل أصداؤه في بريطانيا.

حتى أنه عند ظهورها في أكتوبر/تشرين الأول 2008 ببرنامج Saturday Night Liv. كان الألبوم يحتل المركز رقم 40 على تطبيق iTunes وقت تسجيل الحلقة. وبعد أقل من 24 ساعةً وصل إلى المركز الأول.

ألبوم 21 عام 2011
مرة أخرى حمل ألبوم أديل اسماً نسبةً لعمرها وحقق الألبوم نجاحاً هائلاً، وبيعت منه 352 ألف نسخةٍ خلال أول أسبوعٍ من إصداره.

بدأ الألبوم في وضع أديل بين كبار الفنانين، وفي فبراير/شباط عام 2011، وجدت أن أغنيتين لها ضمن قائمة أنجح 5 أغنياتٍ منفردةٍ للعام، وألبومين ضمن قائمة أنجح الألبومات لتصبح المطربة الوحيدة بعد فرقة ذا بيتلز، ومغني الراب الأمريكي 50 سنت، التي تُحقق ذلك.

وباستمرار ألبوم 21 في الصدارة لأحد عشر أسبوعاً، حطمت أديل الرقم القياسي النسائي كذلك، الذي كان مُسجلاً باسم ألبوم Immaculate Collection لمادونا. وباع الألبوم أكثر من 30 مليون نسخةٍ حول العالم.

ألبوم 25 عام 2015
في 22 أكتوبر/تشرين الأول عام 2015، أعلنت أديل أنها ستُصدر ألبومها الثالث، 25 ونشرت غلاف الألبوم على موقع إنستغرام، وكتبت وصفاً له «كان ألبومي الأخير يدور حول الانفصال، ولو أن لي أن أُعنون ألبومي هذا فسأصفه بأنه ألبوم يدور حول الصُّلح والتعويض عن الأوقات الماضية.

أنجح أغاني أديل
عام 2015 Hello
في 23 أكتوبر/تشرين الأول عام 2015، أطلقت أديل أغنية Hello التي أثبتت مرةً أُخرى براعة صوتها في أغاني البوب الكلاسيكية، أخرج الفيديو إكزافير دولان، وأدى الممثل تريستان وايلدز دور الحبيب، ويُعتقد أنه أصبح أول فيديو كليب يُصور بكاميرا IMAX.

احتلت الأغنية فور صدورها المركز الأول في ترتيب مجلة Billboard، وبهذا أصبحت رابع أغنيةٍ لأديل تحتل المركز الأول، وأصبحت أول أغنيةٍ تُحقق أكثر من مليون تحميلٍ خلال أسبوعٍ واحدٍ من صدورها وظلت الأغنية في المركز الأول لعدة أسابيعٍ في لندن والولايات المتحدة.

عام 2016 Send My Love (To Your New Lover)
الأغنية من ألبوم أديل الثالث، 25، وهي خامس أغنيةٍ لها تحتل المركز الأول في قائمة مجلة Billboard للأغاني الجديدة واحتلت كذلك المركز الثامن في قائمة أنجح 100 أغنيةٍ صدرت في 2016.

عام 2016 When We Were Young
ثاني الأغاني المنفردة من ألبوم 25، احتلت المركز رقم 14 في قائمة أنجح 100 أغنية في 2016.

غرامي وغيرها من الجوائز
رُشحت أديل للحصول على جائزة غرامي 18 مرةً وفازت بما مجموعه 15 جائزةً في 2009، و2012، و2017. إضافة إلى أنها فازت بجائزة أوسكار لأفضل أغنية أصلية عن فيلم جيمس بوند Skyfall، وحملت الأغنية نفس الاسم.

زوجها وأطفالها
في العام 2011 قابلت أديل شريكها السابق سايمون كونيكي، الذي يكبرها بـ13 عاماً وفي يونيو/حزيران 2012، أعلنت أديل على أنها حاملٌ بابنهما الأول، وفي 19 أكتوبر/تشرين الأول عام 2012 وضعت ابنها الأول أنغيلو، لكنها انفصلت عنه في أبريل/نيسان من العام الجاري 2019.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي