كلايتون يثني على مستوى الدوري الإماراتي

2019-11-05 | منذ 2 سنة

أبوظبي – أثنى البرازيلي كلايتون سانتوس، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي حتا الإماراتي، على مستوى دوري الخليج العربي الإماراتي، قائلا إنه شكل صدمة بالنسبة إليه في أول تجاربه الاحترافية على المستويين العربي والخليجي.

وقال كلايتون في تصريحات صحافية، إنه شعر بالصدمة إزاء المستوى الفني لدوري الخليج العربي، باعتبار التجربة الإماراتية هي الأولى بالنسبة إليه على الصعيدين العربي والخليجي، وإنه كان يتوقع مسابقة دوري سهلة إلا أنه فوجئ بمدى قوة المسابقة بعد مرور ست جولات على انطلاقها هذا الموسم.

وأشار كلايتون إلى أن أصدقاءه في البرازيل نقلوا له فكرة خاطئة عن الدوري الإماراتي، تفيد بأنه مسابقة سهلة وسيتمكن من السطوع فيه بشكل سريع، “إلا أن الواقع خالف التوقعات وخاصة في ظل وجود لاعبين أجانب من الطراز الرفيع يلعبون في صفوف منتخبات بلادهم”.

وأكد كلايتون، في تصريحاته، أن الكرة الإماراتية تملك عناصر بارزة ونجوما قادرين على الاحتراف في أوروبا، ربما من أبرزهم لاعب المنتخب وفريق الجزيرة عمر عبدالرحمن “عموري”، الذي يتمتع بإمكانيات تؤهله للعب في الدوري الإسباني. وأضاف، “عموري قادر على المشاركة حتى في برشلونة أو ريال مدريد في حال تسلح بالرغبة والطموح، بخلاف الدوري الإنكليزي الذي لا يتناسب مع إمكانيات اللاعب، باعتبار أن المسابقة تتميز بصلابة دفاعية ووجود التحامات أكبر بين اللاعبين داخل الملعب تحدّ من إظهار المهارات الفردية”.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي