المذيعة سميرة أحمد تطالب BBC بمساواة الاجور بين الجنسين

2019-11-01 | منذ 5 شهر

ادّعت سميرة أحمد، المذيعة في "هيئة الإذاعة البريطانية" ("بي بي سي")، أنّ زميلها جيريمي فاين تلقّى برنامج الظّهيرة على "راديو 2" كهدية.

وجاءت كلماتها ذلك في إطار دعوى بشأن الأجر المتساوي تُطالب فيها المذيعة مؤسستها أن تدفع تعويضٍ مالي يزيد على 700 ألف جنيهاً إسترلينياً.

واعتبرت أحمد التي مثلت أمام محكمة العمل كي تلتمس أجراً يتساوى مع أجر فاين لقاء تقديمها برنامجاً مشابهاً لبرنامجه، أنّ الفرصة التي أُتيحت للمذيع لا تُتاح للنساء في الظّروف نفسها.

وجاء في البيان الذي رفعته أحمد إلى المحكمة، "لقد هالتني الطّريقة التي تسلّم بها جيريمي برنامج الظّهيرة في "راديو 2" خلفاً لجيمي يونغ في 2003".

وتابع بيانها، "وقتئذٍ، أثار تعيينه جدلاً كبيراً أفضى إلى شكاوى كثيرة.

وقبل ذلك، كان جيريمي مجرّد صحافي إخباريّ من دون خبرة في مجال التّرفيه. كلّ ما في الأمر أنّ "بي بي سي" تبنّته وكرّسته للدور. ويشكل ذلك فرصة لا تحظى بها النّساء أبداً".

وقد بنت أحمد حجّتها على نقاط التّشابه بين برنامجها "نيوز واتش" (Newswatch) الذي تستعرض فيه انتقادات المشاهدين لتغطية "بي بي سي" الإخبارية من جهة، وبرنامج "بوينتس أوف فيو" (Points of View) الذي يُقدِّم التغطية نفسها عن برامج الـ"بي بي سي" بصفة عامة، من جهة اخرى.    



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي