إلغاء حفلا غنائيا لفرقة كورية في الكويت

2019-10-29 | منذ 11 شهر

أصدرت وزارة الإعلام الكويتية، الاثنين 28 أكتوبر/تشرين الأول الجاري ، قرارا مفاجئا بإلغاء حفل غنائي لفريق كوري، على هامش زيارته الأولى للكويت.

وأثناء حضورهم بروفات الحفل، على مسرح عبد الحسين عبد الرضا، أبلغ أعضاء الفرقة "دي-كرانش" الكورية، بإلغاء الحفل، "لأن ما تقدمه من فقرات وحركات لا تتماشى مع عادات وتقاليد أهل الكويت"، بحسب صحيفة "الأنباء" الكويتية.

وتفهم سفير كوريا الجنوبية في الكويت، هونغ يونغ جي الأمر، على الرغم من أن حضور الفرقة إلى الكويت جاء عن طريق السفارة للمشاركة في احتفال مرور 40 عاما على العلاقات الكورية – الكويتية.

وذكرت الصحيفة الكويتية أن موظفي وزارة الإعلام الكويتية فوجئوا بعد حضورهم لبروفات الحفل، وجود الفرقة داخل المسرح، فطلبوا من منظمي الحفل الالتزام بقرار الوزارة بعدم مشاركة الفرقة بهذا الحفل، الأمر الذي التزم به القائمون على الحفل الذين حاولوا مرارا تغيير قرار الوزارة ولكن دون جدوى.

وطلب سفير جمهورية كوريا الجنوبية هونغ يونغ جي، دخول أعضاء الفرقة الكورية، الذين قدموا التحية للجمهور والاعتذار منهم لعدم السماح لهم بإحياء حفلتهم، منوهين إلى انهم يحترمون قرار وزارة الاعلام الكويتية ويحترمون عادات وتقاليد الكويت وأهلها، حيث بدا على وجوه بعض أعضاء الفرقة التأثر لعدم الغناء في هذه الحفلة، خصوصا أنهم يزورون الكويت للمرة الأولى.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي