دالين جبور تشدو روائع الطرب العربي الأصيل في البحرين

2019-10-26 | منذ 11 شهر

أحيت الفنانة اللبنانية دالين جبور، مساء الخميس 24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، على مسرح الصالة الثقافية بالعاصمة البحرينية المنامة ليلة من ليالي الطرب العربي الأصيل، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثامنة والعشرين من مهرجان البحرين الدولي للموسيقى.

وارتحلت الفنانة جبور بجمهورها بين روائع الأغاني العربية الطربية والموشحات الأندلسية والتواشيح والقصائد الصوفية. وأمتعت الجمهور بمجموعة من الأغاني التي انتقلت فيها بين المقامات الموسيقية، بدءاً بأغنية “يا تمر حنة” لفايزة أحمد، إلى جانب مجموعة من الأغاني لكبار مبدعي الموسيقى العربية الطربية الحديثة كأم كلثوم وعبدالوهاب.

وحظي الحفل بتفاعل كبير من الجمهور الذي انسجم مع شفافية صوت الفنانة جبور، وانسيابية موسيقاها، وانتقالاتها بين أنماط الموسيقى المختلفة بكل سلاسة، خاصة وأنها تملك باعا طويلا في هذه المجالات، فقد حازت إجازة في التربية الموسيقية من الجامعة اللبنانية، ودبلوم في الغناء العربي المشرقي من المعهد العالي للموسيقى بالجامعة الأنطونية.

هذا ويختتم، الأحد، مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الـ28 والذي يأتي احتفاء بالمنجزات الثقافية والحضارية للبحرين تحت شعار “من يوبيل إلى آخر”. وقدم المهرجان توليفة موسيقية تنوعت بين الموسيقى البحرينية التقليدية العريقة، والموسيقى الكلاسيكية، والروك، والبوب، التي قدّمتها فرق قادمة من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب ورش العمل المرتبطة بالموسيقى.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي