الأولمبي المصري يتسلح بالتاريخ في أمم أفريقيا

2019-10-03 | منذ 10 شهر

القاهرة : أسفرت قرعة بطولة الأمم الأفريقية، تحت 23 سنة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، عن وقوع مصر في مجموعة قوية تضم منتخبات مالي والكاميرون وغانا.

وتقام النسخة الثالثة من بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما في مصر من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل، ويتأهل أول ثلاثة منتخبات من الثمانية المشاركين إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وأعلن أشرف صبحي، وزير الرياضة المصري، جاهزية مصر لاستضافة منافسات البطولة. وقال، في كلمته، إن مصر ستوفر كل الدعم لإنجاح البطولة مثلما فعلت في بطولة كأس الأمم الأفريقية للكبار. وأوضح أن الدولة لديها الثقة الكاملة في استضافة بطولة ناجحة مع توافر الإمكانيات والقدرات للخروج بأفضل صورة أمام الجميع.

ومن جانبه، وعد عمرو الجنايني، رئيس اتحاد الكرة المصري، بتنظيم نسخة مبهرة لأمم أفريقيا مثلما حدث في بطولة أمم أفريقيا للكبار التي أقيمت في مصر خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين. وحرص حسام البدري، المدير الفني للمنتخب المصري الأول وجهازه المعاون، على حضور مراسم القرعة.

ويملك الفراعنة سجلا تاريخيا يرسم تفوقهم على المنتخبات الثلاثة على صعيد المسابقات الأولمبية. على صعيد المنتخبات الأولمبية واجهت مصر مالي 4 مرات.

ولم تواجه مصر الكاميرون في تصفيات الأولمبياد، ولكن على صعيد المنتخبات الأولمبية واجهت الأشبال 3 مرات. كما واجهت مصر الكاميرون في دورة الألعاب الأفريقية 1987.

ولعبت مصر مع غانا في تصفيات أولمبياد 1960. كما لعبت مصر مع غانا الأولمبي في دورة الألعاب الأفريقية 1973.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي