رونالدو يكشف "السر الكامل" وراء لياقته المذهلة بسن 34 عاما

2019-10-03 | منذ 10 شهر


يبدي كثيرون إعجابهم ودهشتهم بقدرة كريستيانو رونالدو على المحافظة على لياقته ورشاقته وشكل عضلاته، رغم أنه بلغ الرابعة والثلاثين من العمر، وهو سن التقاعد بالنسبة لكثيرين من لاعبي كرة القدم.
وعلى الرغم من اقترابه من خط النهاية في مسيرته الكروية، فإن نجم يوفنتوس الإيطالي يبدو بعيدا عن فكرة الاعتزال، بل ذهب إلى التصريح بأنه يرغب في الاستمرار بلعب كرة القدم حتى سن الأربعين.

لكن ما السر وراء محافظة الأسطورة البرتغالية، الذي سيبلغ من العمر 35 عاما في فبراير المقبل، على نفسه في حالة بدنية مذهلة طيلة حياته المهنية اللامعة؟

هذا ما كشف عنه اللاعب الحاصل على 5 كرات ذهبية، لصحيفة "آس" الإسبانية، من خلال استعراض نظامه للتمارين الرياضية وعادات النوم والأكل لديه.

حمية رونالدو

من الواضح أن النظام الغذائي أساسي لأي رياضي، لكن على عكس لاعبي كرة القدم الآخرين الذين لم يكشف عن أسمائهم، فإنه لا توجد "أيام غش" وتهور بالأكل عند رونالدو.

وكما يقول اللاعب نفسه، فإنه ليس حريصا على ما يأكله كما وكيفا فحسب، لكنه أيضا صارم بشكل لا يصدق من حيث الكيفية التي يقسم بها يومه بين التدريب والراحة والاسترخاء.

وخلال ساعات الصحو، سواء أيام المباريات أو التمارين أو غيرها، يأكل رونالدو 6 وجبات منفصلة كل يوم، وتعتمد على نظام غذائي من البروتين والكربوهيدرات، وبالتالي فإنه أغذيته الرئيسية هي المعكرونة والدجاج، لكنها تكون مطهوة بدون زيت أو ملح.

وفيما يتعلق بالسوائل، لا يسمح رونالدو لنفسه إلا بشرب الماء، باستثناء وقت الإفطار عندما يشرب عصير الفواكه، وعادة ما يكون عصير أناناس أو برتقال.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي