ماير ينشد إنقاذ سمعة فرنسا

2019-10-02 | منذ 2 شهر

الدوحةسيحاول الفرنسي كيفن ماير تفادي خروج بلاده خالية الوفاض على صعيد الميداليات، عندما يخوض منافسات مسابقة العشارية التي انطلقت الأربعاء وتستمر يومين ضمن بطولة العالم.

ويعتبر ماير الأمل الأخير لفرنسا بعد النتائج المخيبة التي حققها رياضيوها في الدوحة حتى الآن، إذ فشلوا في الصعود إلى منصات التتويج في البطولة.

وأعادت هذه النتائج إلى الأذهان شبح نسخة هلسنكي 1983 وشتوتغارت الألمانية 1993، عندما خرج الرياضيون الفرنسيون دون أي ميدالية. وكان أبرز الخاسرين الفرنسيين في 2019، رونو لافيلني في القفز بالزانة، والذي فشل في بلوغ نهائي المسابقة التي توج بها المخضرم الأميركي سام كندريكس، بعد منافسة مع السويدي الواعد أرما دولانتيس.

وكانت فرنسا قد أحرزت خمس ميداليات من مختلف المعادن في النسخة الأخيرة من بطولة العالم في لندن 2017، وستّ في الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو عام 2916. ويدخل ماير مسابقة العشارية وهو مرشح فوق العادة للدفاع بنجاح عن لقبه، علما بأنه يحمل الرقم القياسي في هذا الاختصاص (سجله في تالانس في 16 سبتمبر 2018) مع 9126 نقطة.

وقال ماير “أعرف أني مرشح لإحراز الذهبية، لكن يتعيّن عليّ بذل الجهود لكي أحقق هذا الهدف. يجب بذل قصارى جهدي وألا أتكئ على أمجادي”، مؤكدا أنه لن يحاول تحطيم رقمه القياسي بل إحراز الذهب. وقال في هذا الصدد “أنا حامل الرقم القياسي العالمي لكن تحطيمه مجددا يأتي في الدرجة الثانية في سلّم أولوياتي في هذه البطولة”.

وقد يكون الكندي داميان وارنر أبرز منافسي ماير بعد أن حقق أفضل رقم هذا العام (8711 نقطة). الأمر ذاته ينطبق على البلجيكية نافيساتو تيام في مسابقة السباعية، إذ تسعى إلى الالتحاق بناد نخبوي يضمّ بطلتين سابقتين هما السويدية كارولاينا كلوفت والبريطانية جيسيكا أينيس جيل، نجحتا في الاحتفاظ بلقبيهما. وشاركت تيام فارعة الطول في لقاء واحد هذا العام وكان في تالانس.

وعلى الرغم من إصابة طفيفة في كتفها، نجحت في تسجيل أفضل رقم لهذا العام مع 6819 نقطة. وتبدو البريطانية كاتارينا جونسون طومسون أبرز منافساتها بعدما سجلت 6813 نقطة في لقاء غوتزيس.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي