الترجي يتحدى النجمة في قمة عربية.. غداً

2019-10-01 | منذ 10 شهر

تونس : يستضيف الترجي الرياضي التونسي الأربعاء 2أكتوبر/ تشرين الأول النجمة اللبناني بالملعب الأولمبي برادس في إطار مباراة إياب الدور التمهيدي لبطولة محمد السادس للأندية الأبطال العرب لكرة القدم. وعين الاتحاد العربي لكرة القدم طاقما دوليا إماراتيا لإدارة هذه المباراة، ويضم الطاقم عادل النقبي كحكم ساحة، ويساعده كل من مسعود حسن وجمعة المخيني.

وحضر حمدي المدب، رئيس الترجي، تدريبات الفريق، واجتمع باللاعبين والجهاز الفني من أجل دعمهم معنويا لتخطي النجمة اللبناني. وشهت التدريبات انضمام اللاعب فادي بن شوق بعد أن تماثل للشفاء التام، ليكون جاهزا للقاء، بعدما عنّ فريقه الجمعة الماضي أمام إلكيت سبور التشادي في إياب الدور التمهيدي الثاني بدوري أبطال أفريقيا. من ناحية أخرى، قررت وزارة الداخلية التونسية السماح لمن هم دون الـ18 عاما من جماهير الترجي بحضور المباراة.

الأفضل فنيا

في الطرف المقابل يبدو فريق النجمة في أفضل أيامه فنيا، إذ استهل الدوري بفوز ثمين على غريمه التقليدي الأنصار، وأتبعه بآخر على حساب التضامن صور. إلا أن ذلك لا يجعل أركان النادي غير حذيرين المباراة أمام الترجي على أرضه. لكن الفريق سيلعب من دون ضغوط، بعدما كسب رهانه الأساسي في المسابقة العربية التي دعي إليها للمرة الأولى ببطاقة دعوة خاصة، خاض عبرها تصفيات تأهيلية، بإثبات نفسه فريقا جماهيريا يشكل مكسبا للمسابقة، حيث شهدت مدرجات المدينة
الرياضية حضورا جماهيريا قياسيا في المسابقة في مباراتي النجمة أمام الأهلي المصري العام الماضي، وأمام الترجي هذه السنة. وفي هذا السياق أعلن المدير الفني للنجمة، محمد عبدالعظيم، جاهزية نجم الفريق، نادر مطر، لمواجهة الترجي. وقال عبدالعظيم، في تصريحات صحافية، إن مطر كان جاهزا لمواجهة التضامن صور، لكنه فضل عدم المخاطرة بإشراكه، بعد تعرضه إلى شد خفيف أمام الأنصار.

ويترأس بعثة النجمة أمين عام النادي، أسعد سبليني، الذي أكد أن طموحات النجمة كبيرة، وأن اللاعبين مصممون على فرض هيبة الفريق اللبناني كما فعلوا في مباراة الذهاب، التي انتهت بالتعادل (1-1). وأشار سبليني إلى أن أجواء الفريق إيجابية جدا. وشدد اللاعب عبدالله عيش أن نادي النجمة يشارك بكل البطولات للمنافسة، مؤكدا أن حظوظ فريقه موجودة بمواجهة الترجي. وختم “مواجهة الترجي في تونس ستكون مختلفة عن مباراة لبنان، وجاهزون لتقديم أداء يليق بسمعة الكرة اللبنانية”.

مواجهة عربية

في مواجهة عربية أخرى سافرت بعثة الرجاء البيضاوي صوب فلسطين بوفد قوامه 46 فردا، من بينهم 3 أجانب، هم الكاميروني فابريس نجا والكونغوليان مولانغو وفابريس نغوما. وبذلك زالت مخاوف المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي كان يخشى عدم السماح لمحترفيه بولوج القدس.

وسيتواجد الرجاء بالضفة الغربية عبر الحدود الأردنية لخوض مواجهة الإياب عن دور الـ16 لكأس محمد السادس للأبطال أمام هلال القدس، الخميس على ملعب فيصل الحسيني، بعدما فاز ذهابا على ملعب محمد الخامس بهدف. وقبل السفر كان لرئيس النادي وأعضاء مجلس إدارة الرجاء اجتماع مع المدرب باتريس كارتيرون ولاعبي النادي، قصد تحفيزهم للعودة ببطاقة التأهل للدور المقبل، والتحذير من ردة فعل المنافس الذي ظهر بمستوى فني مقبول ذهابا.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي