أكثر من 2000 أسير بينهم سعوديون.. الحوثيون يكشفون بالصور تفاصيل عملية نجران

2019-09-29 | منذ 6 شهر

عرضت جماعة الحوثي اليوم الأحد 29-9-2019 لقطات لما قالت إنه هجوم كبير قرب الحدود اليمنية مع منطقة نجران (جنوبي السعودية)، مضيفة أن اللقطات أظهرت استهداف مركبات مدرعة بتفجيرات واستسلام جنود.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إن العملية انطلقت في 25 أغسطس/آب الماضي، وسبقها رصد دقيق استمر شهورا قبل استدراج العدو لأكبر كمين نفذته الجماعة منذ اندلاع الحرب.

وأضاف أن قواتهم تمكنت أيضا من "تحرير 350 كيلومترا مربعا في المرحلة الأولى من العملية، بما فيها من مواقع ومعسكرات، وسقوط ثلاثة ألوية بعددها وعتادها في محور نجران السعودية".

وقال إن قواتهم نفذت كذلك هجمات صاروخية عدة على أهداف داخل السعودية، في نجران وعسير وجازان، ضمن المرحلة الأولى من العملية العسكرية "نصر من الله".

وأكد أن وحداتهم العسكرية البرية طوقت "وحدات العدو" في محور نجران، وأنهم نجحوا في غضون 24 ساعة في إعاقة طائراته، مشيرا إلى أن مطار جازان وحده استهدف بعشرة صواريخ باليستية.

وفي مؤتمر صحفي، كشف سريع عن 31 عملية باستخدام الطائرات المسيرة استهدفت مناطق ما سماها "دول العدوان"، وموقعا حساسا في الرياض.

وقال إن العملية في مرحلتها الأولى أسفرت عن سقوط نحو خمسمئة بين قتيل وجريح، وأسر أكثر من ألفي ضابط وجندي، وخسائر كبيرة في صفوف من وصفهم بالعدو.

وكانت جماعة الحوثيين كشفت أمس السبت عن تنفيذها مؤخرا عملية عسكرية كبرى في محور نجران بالسعودية، أطلقت عليها اسم "نصر من الله"، سقط خلالها ثلاثة ألوية عسكرية وآلاف الأسرى بينهم مئات السعوديين من الجنود والضباط، حسب قولها.


تفاصيل

وبشأن تفاصيل العملية العسكرية، قالت الجماعة في بيان عسكري إنها "أكبر عملية استدراج عسكري لقوات العدو منذ بدء العدوان على بلدنا".

وأوضح البيان أنه بعد مرور 72 ساعة فقط من بدء العملية، قامت قواتهم "بإطباق الحصار على العدوّ بشكل كامل".

أسرى سعوديون

وأضاف البيان أن عدة وحدات متخصصة تابعة للجماعة شاركت في "العملية الكبرى" بمهامّ مختلفة وضمن نطاقات جغرافية أوسع، في إطار دعم وإسناد العملية العسكرية، وعلى رأس تلك الوحدات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير، إضافة إلى قوات الدفاع الجوي والقوات البرية بوحداتها المختلفة.

وتعهدت الجماعة بالعمل بعد "استسلام الآلاف من قوات العدو على تأمينهم من الغارات الانتقامية لطيران العدوان الحربي الذي استهدف الأسرى بعشرات الغارات".

ولم يرد المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي -الذي يحارب الحوثيين في اليمن منذ أربع سنوات- على ما ورد في بيان الحوثيين.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي