فريتز كيلر يرأس الاتحاد الألماني

2019-09-28 | منذ 11 شهر

أعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الألماني لكرة القدم في اجتماعها المنعقد في فرانكفورت تولي فريتز كيلر رئاسة الاتحاد.

وكانت لجنة استكشافية قد أوصت بأن يتولى كيلر (62 عاما) الرئيس السابق لنادي فرايبورغ، رئاسة الاتحاد الألماني خلفا لراينهارد غريندل، الذي رحل عن المنصب في أبريل الماضي. وقد كان كيلر المرشح الوحيد للرئاسة في الجمعية العمومية التي ضمت 257 وفدا.

وسيكون على رأس المهام التي تنتظر كيلر في المنصب، استعادة النظام بأكبر اتحاد رياضي وطني في العالم، والذي يشهد ثالث رئيس له خلال خمسة أعوام. وكان راينهارد غريندل قد استقال من رئاسة الاتحاد في أبريل بعد الاعتراف بتلقيه ساعة يد قيمتها ستة آلاف يورو (6700 دولار) كهدية من الرئيس السابق للاتحاد الأوكراني، وتولى رينهارد راوبول وراينر كوخ رئاسة الاتحاد بشكل مؤقت.

وواجه غريندل انتقادات بسبب الطريقة السيئة في التعامل مع قضية لاعب منتخب ألمانيا مسعود أوزيل وصورته المثيرة للجدل مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل كأس العالم العام الماضي. وغريندل، ثالث رئيس للاتحاد الألماني، يتورط في فضيحة بعد سلفيه فولفجانغ نيرسباخ وتيو تسفانتسيجر عقب توجيه اتهامات لهما في سويسرا هذا الشهر، بسبب مدفوعات تتعلق بتنظيم كأس العالم 2006.

ويأمل الاتحاد الألماني في أن ينجح كيلر، الذي أصبح الرئيس رقم 13 للمؤسسة، في تحقيق الاستقرار. وقال كيلر أمام الجمعية العمومية “أنا سعيد بنتيجة التصويت الواضحة وبثقة الأعضاء”. وأضاف “كل من صوّت لي صوّت من أجل التغيير، ومن المهم أن أقود الاتحاد الألماني نحو مستقبل ناجح على أسس جديدة وقوية ونزيهة”. وكيلر رائد في مجال الطعام والنبيذ

وكان عضوا بالاتحاد الألماني منذ 2016. وتسعى الكرة الألمانية إلى التعافي بعد الخروج المبكر من الدور الأول لكأس العالم 2018 والهبوط إلى درجة أدنى في النسخة الأولى لدوري الأمم الأوروبية.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي